×

مؤسسة الثقافة والعلوم تخرج كوكبة من طلابها في التدريب المهني

التصنيف: الشباب

2015-09-15  08:27 م  1226

 

احتفلت مؤسسة الثقافة والعلوم للتدريب المهني في صيدا بتخريج كوكبة من طلابها في اختصاصي " تزيين الشعر النسائي" و" صيانة أجهزة الكمبيوتر"  في اطار مشروع" تعزيز قدرات الشباب السوريين النازحين والمجتمع المضيف في لبنان" بالشراكة مع مؤسسة عامل ومؤسسة أنيرا و"جمعية شباب من أجل التنمية " وبدعم وتمويل من الاتحاد الاوروبي.
حضر الحفل الذي أقيم في مسرح دوار الشمس في الطيونة- بيروت: ممثل الاتحاد الاوروبي أليكس لوبير، المدير التنفيذي لمؤسسة عامل احمد عبود، ممثلة مؤسسة الثقافة والعلوم السيدة شادن الجباعي، مدير جمعية شباب من اجل التنمية محمد قاسم، ومديرة مؤسسة انيرا السيدة سمر اليسير بالاضافة الى حشد من ممثلي الجمعيات والاهالي.
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم رحّبت السيدة هبة القشور بالحضور الكريم، وألقى مدير مؤسسة عامل احمد عبود كلمة قجم خلالها عرضا عن المشروع واهدافه ، ثم تحدثت ممثلة مؤسسة الثقافة والعلوم السيدة شادن الجباعي فنوّهت بالتعاون مع مؤسسة عامل والاتحاد الاوروبي ضمن هذا المشروع" الذي تم تنفيذه على مدار سنتين ويهدف للمساهمة في بناء قدرات الشباب المهنية وتدريبهم في اختصاصات متعددة منها: صيانة وتصليح أجهزة الكمبيوتر، صيانة وتصليح الاجهزة الخليوية، تزيين الشعر النسائي، المعلوماتية، اللغة الانكليزية، مادة التوظيف، المهارات الحياتية والانشطة اللامنهجية وانشطة خدمة المجتمع. حيث شارك 1500 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية. ثم كانت كلمة لممثل الاتحاد الاوروبي أليكس لوبير.
وتخلل الحفل عروض فنية ومونولوج ودبكة ومسرحيات اضفت على الحفل اجواء من الفرح والبهجة. وفي الختام قام لوبير وعبود والجباعي وقاسم  بتوزيع الشهادات على الخريجين . وتلى ذلك حفل كوكتيل.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا