×

رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا يستقبل الملحق اﻻقتصادي في سفارة اندونيسا ، والمستشار اﻻعﻻمي في سفارة السودان ويبحث مع مؤسسة land O Lakes سبل التعاون وتطوير القطاع الزراعي .

التصنيف: إقتصاد

2017-07-18  02:30 م  1626

 

استقبل رئيس غرفة التجاره والصناعه والزراعه في صيدا والجنوب محمد صالح في مقر الغرفة في مدينة صيدا ، مدير البرامج الميدانيه في مؤسسة Land O Lakes الخبير في مكافحة الحشرات الزراعيه د توماس اندرسون ، الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها البحث في سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة وغرفة التجارة في المجالات الزراعيه وسلامة الغذاء وذلك ضمن برنامج "من مزارع الى مزارع" والذي بهدف إلى نقل الخبرات التنفيذيه في مجالات الزراع وسلامة الغذاء والممول من الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليهUSAID . 
* رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب يستقبل المستشار اﻻعﻻمي في السفارة السوداني .
كما بحث صالح العﻻقة اﻻقتصادية والتجارية بين لبنان والسودان خﻻل استقباله المستشار الاعلامي في سفارة الجمهوريه السودانيه في لبنان اسامه الخليفه الزيارة كانت مناسبة جرى خﻻها مناقشة التحضيرات بين السفارة السودانية وغرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب ﻻقامة ندوة في مقر الغرفة مخخصة لتعريف رجال اﻻعمال والمستثمرين واصحاب القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب اللبناني حول الفرص الاستثمارية في السودان .
صالح استعرض امام خليفة السبل اﻻيلة لتطوير العﻻقات اﻻقتصادية بين البلدين ﻻسيما في مجال القطاع الزراعي وكيفية تحديث هذا القطاع بما يتﻻءم مع شروط التصدير الى اﻻسواق الخارجية لا سيما زراعة الحمضيات .
بدوره الخليفه ابدى استعداد بﻻده لتوفير كل المناخات المﻻئمة لتعزيز التعاون اﻻستثماري بين لبنان والسودان في مختلف المجاﻻت .

* صالح استقبل الملحق اﻻقتصادي في سفارة اندونيسيا 
كما استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح في مقر الغرفة في مدينة صيدا الملحق الاقتصاديه في سفارة اندونيسيا في لبنان السيدة راسباتي اندرياني على راس وفد من السفارة .
كانت الزيارة مناسبة وجهت فيها اندرياني دعوة للمشاركه في المعرض التجاري الذي سيقام في اندونيسيا بين الحادي عشر والخامس عشر من شهر تشرين الأول المقبل متمنية مشاركة القطاعات المنتجة في جنوب لبنان في هذا المعرض .
صالح اندرياني استعرضا خﻻل اللقاء العﻻقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين لبنان واندونسيا وسبل تعزيز هذه العﻻقة وتطويرها بين البلدين بشكل عام واصحاب القطاعات المنتجة في جنوب لبنان ونظرائهم في اندونيسيا ، كما قدم صالح ﻻندرياني شرحا حول اﻻضرار التي لحقت بالقطاعين الصناعي والزراعي جراء الحروب العدوانية اﻻسرائيلية على لبنان واخرها عدوان تموز 2006 ، ﻻفتا الى ان نسبة ما دمره العدوان قد فاقت الاربعين بالمائه في هذين القطاعين اللذين يشكﻻن العمود الفقري لسكان الجنوب واقتصادههم .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا