×

"مسجد بهاء الدين الحريري" يقيم صلاة الجمعة ويستعيد رواده

التصنيف: متفرقات

2020-05-08  05:39 م  275

 

بناء لقرار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بفتح المساجد لصلاة الجمعة وتعميم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان بهذا الخصوص وبعد فترة اقفال استثنائي استمرت لأكثر من شهر ونصف الشهر بفعل التعبئة العامة في مواجهة فيروس كورونا ، استعاد مسجد بهاء الدين الحريري في صيدا رواده في اول صلاة جمعة تقام فيه منذ صدور قرار الحظر .

وأمّ إمام المسجد الشيخ عبد الله البقري المصلين للصلاة اولم تتجاوز خطبة الجمعة العشر دقائق فيما اتخذت كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لرواد المسجد من قياس درجة الحرارة والطلب منهم الوضوء في المنزل وإحضار سجادة الصلاة وتعقيم اليدين ووضع الكمامات  والحفاظ على مسافة آمنة بين المصلين وعدم تجاوز الثلاثين بالمئة من القدرة الاستيعابية للمسجد و تولى شباب لجنة المسجد ارشاد المصلين وتعريفهم بالاجراءات الوقائية الواجب اتباعها .

الشريف

رئيس مجلس إدارة " مجمع مسجد بهاء الدين الحريري " علي الشريف قال ان " المسجد الذي افتقد  رواده كما باقي المساجد في هذا الشهر الفضيل عاد لإقامة صلاة الجمعة ضمن الشروط الوقائية آملا ان تعود وتفتح كافة المساجد كالمعتاد ولكافة الصلوات والشعائر ولا سيما صلاة التراويح ".

واضاف " وبناء لتعميم مفتي الجمهورية والذي حدد أسس وشروط فتح المساجد لصلاة الجمعة في ظل قانون التعبئة المعمول به اليوم لجهة المحافظة على صحة وسلامة المصلين وكل من يدخل الى المسجد ، طبقنا هذا الموضوع من خلال قياس الحرارة للمصلين عند مدخل المسجد وتعقيم اليدين ووضع الكمامات . والعديد من المصلين كانوا يرتدون القفازات واحضروا سجادة الصلاة معهم والقليل منهم صلوا على "الحصر" التي كنا قد عقمناها بشكل كامل عند الفجر وكذلك قبل الصلاة بساعة وسمحنا للمصلين الذين ليس لديهم سجادة صلاة بالصلاة على هذه "الحصر" والالتزام كان جيداً ".

وشكر الشريف دار الافتاء بالسماح بإقامة هذه الشعائر التي قال "اننا نفتقدها في هذا الشهر الفضيل ونتوق اليها دائما وان تكون المساجد عامرة كما كانت في الأعوام السابقة ليلا ونهارا عامرة ، ونأمل ونطلب من الله تعالى ان نتمكن من اقامة صلاة التراويح في الأيام القادمة اذا سمح الوضع الصحي بذلك ".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا