×

السعودي : بقع من القطران الأسود وصلت إلى شاطىء صيدا وسنعمل على إجراء مسح لتحديد الضرر الناجم عن التلوث

التصنيف: بلديه صيدا

2021-03-13  10:25 ص  134

 

بعد رصد مادة القطران الاسود على شاطئ مدينة صيدا نتيجة التسرب النفطي الذي حصل على ساحل اللبناني منذ ايام، قامت صيدانت بمعاينة البقع مع شرطة الشواطئ في مدينة صيدا والخبراء البيئيين، وعلى الأثر صدر عن بلدية صيدا البيان التالي:
أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن رصد بقع متفرقة من مادة القطران الأسود وانتشارها على الشاطىء الصيداوي ولا سيما شمال المدينة وقبالة المسبح الشعبي، وذلك نتيجة التسرب النفطي الذي أعلن عن مصدره أواخر الشهر الفائت من الكيان الصهيوني والذي وصل إلى الساحل اللبناني بنسب متفاوتة.
ودعا المهندس السعودي المواطنين لعدم إرتياد الشاطىء، وأنه سيتم الإيعاز للفرق المختصة لإجراء عملية مسح وتحديد الضرر، والعمل على إزالة التلوث البيئي من الشاطىء الرملي بالتعاون مع وزارة البيئة والجمعيات المختصة.

وقال رئيس "جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا " كامل كزبر " شاهدنا صبيحة اليوم بقعاً من النفط والقطران على شاطىء صيدا - المسبح الشعبي . وعلى الأثر قامت فرق الرصد والطوارىء في بلدية صيدا بمسح كامل للشاطىء الصيداوي على ان يتم العمل على ازالة هذه البقع بعد حصر وتحديد اماكنها بالتعاون بين البلدية والجمعيات البيئية في المدينة" .

واضاف" هذه البقع على ما يبدو هي من نفس مصدر التلوث الذي تعرضت له شواطىء الناقورة وصور نتيجة التسرب النفطي من جهة شمال فلسطين وهذا يدل على الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي تجاه شواطىء لبنان وهذه المرة كانت من نصيب مدينة صيدا ".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا