×

وقفة أمام قصر العدل في صيدا في الذكرى السنوية الأولى لمجزرة مرفأ بيروت بمشاركة النائب أسامة سعد

التصنيف: الشباب

2021-08-03  07:08 م  323

 

لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمجزرة المرفأ، وبدعوة من أهالي مدينة صيدا ، و"درابزين – 17 تشرين " ، أقيمت وقفة أمام قصر العدل في صيدا من أجل إنصاف الضحايا وإحقاق العدالة ، ورفع الحصانة عن كل المتهمين، وللدعوة إلى تحقيق استقلالية السلطة القضائية.
شارك في الوقفة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد، وحشد كبير من المجموعات الشبابية، والثوار، والجمعيات الإسعافية وفوج إطفاء مدينة صيدا ، والمؤسسات الأهلية، وقطاعات المهن الحرة، ولجان الأحياء .. وحمل المشاركون خلال الوقفة الأعلام اللبنانية، ويافطات وصور عن مجزرة المرفأ. كما طالبوا برفع الحصانة عن المتهمين كافة من أجل إحقاق العدالة لأهالي الضحايا وللجرحى.

وألقى المهندس بلال شعبان كلمة باسم المشاركين في الوقفة، ومما جاء فيها:
المكان ... بيروت القلب
الزمان.... تاريخ وطن
الحدث جلل ...
لعلها مأساة ، ملهاة ، مسخرة .... قرف
يا جسد وطني الصغير هل بقي فيك مساحة دون ألم ؟ عذرا منك ومغفرة .. أنت العملاق وستبقى ... الحاكمون فيك نكرة .. أشكالهم تشبه البشر، وقلوبهم لا رحمة فيها ولا أثر.
الرابع من آب عنوان لجريمة عصر دمرت فيها مدينة.. اعتقدنا للوهلة الأولى أنها ستالينغراد أو هيروشيما أو ناكازاكي، مدينة قتل فيها بدم بارد أناس كل ذنبهم أنهم خرجوا سعيا وراء قوت عيشهم.. يعملون من أجل حفظ كراماتهم في بلد عزّت فيه الكرامة وتعزّزت فيه ثقافةُ الإذلال .. روت دماؤهم الزكية أرضاً أضحت مقدسة من كثرة الظلم والجور ...

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا