×

انتخابات اليسوعية.. نتائج «هوفلين» تغضب «التيار» و«القوات» تربح 25 مقعدا إضافيا

التصنيف: الشباب

2021-11-07  11:38 ص  568

 

في وقت بدأ جميع الفرقاء السياسيين بتشغيل محركاتهم لخوض الاستحقاق النيابي، سجّلت اليوم نتائج لافتة في الانتخابات الطلابية في جامعة القديس يوسف، حيث حقق طلاب حزب "القوات اللبنانية" فوزًا كاسحا في الانتخابات الطالبية في جامعة القديس يوسف - "هوفلين" واسترجعت رئاسة الهيئة الطالبية فيها، حيث خاضت "القوات" الانتخابات منفردةً في وجه لائحة النادي العلماني من جهة بعد انسحاب التيار العوني وحلفائه.

كما فازت "القوات اللبنانية" برئاسة كل من كليات ادارة الاعمال، الحقوق، الاتصالات المعالجة الفيزيائية والعلوم المخبرية.

أما في باقي الكليات فقد سجّل حزب "القوات" تقدّمًا ملحوظًا هذا العام وحصد 49 مقعدًا بعد أن فاز بـ 24 مقعدًا في الانتخابات العام الماضي.

وفي الكليات التي خاضت فيها "القوات" المعركة، نال تحالف "حزب الله" - "القومي السوري" - "التيار الوطني الحر" 5 مقاعد، و"الكتائب" مقعدين. أما النادي العلماني فقد نال 40 مقعدًا، والمجموعات المستقلة فقد نالت 14 مقعدًا.
 
في المقابل، حافظ التيار الوطني الحر، على عدد الكليات التي نالها العام الماضي بحيث فاز التيار باربع كليات

واعتبر قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر" في بيان، أن "اللافت في انتخابات اليسوعية هذا العام كان خوض التيار للانتخابات منفرداً بوجه احزاب المنظومة الفاسدة التي قررت تكريس تواطؤ ثنائي الطيونة انتخابياً بحيث لبّت حركة امل نداء القوات في حرم الاشرفية "هوفلين" تأكيداً على تحالفهما السياسي الذي ما عاد خافيا على احد.

كما جدد قطاع الشباب اعتراضه على التصويت الالكتروني ويتمسك بملاحظات الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات LADE.

اعداد «اللواء»
 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا