×

صيدا نت تتلقى اتصالاً من النائب أيوب و بلديةًجزين حول المطالبة بحصة صيدا بالكهرباء

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-09-09  04:05 م  1082

 

هلال حبلي:صيدا نت 

رداً على المقال الذي أثارته جريدة صيدا نت حول مطالبة نواب جزين ونواب القوات، للمساهمة بإيصال حصة صيدا بالكهرباء وأقله بخط الخدمات، من محطة الأولي التي تغذي جزين، تلقينا اتصالاً من النائب الدكتور غادة ايوب وأكدت أنها تفاجأت بالكلام المذكور في المقال وأبدت تحفظها على بعض النقاط فيه.
وأكدت على علاقتها الممتازة بفاعليات المدينة، وهي تعتبر نفسها ابنة صيدا كونها تعيش في منطقة عبرا، وتشعر مع هموم الناس من انقطاع الكهرباء والمياه وتراكم النفايات، ولكن فاعليات المدينة من سياسيين وفاعليات مدنية لم يشاركوها بهموم المدينة، ولم يطلبوا منا المساعدة في إيصال خط الخدمات من محطة شارل الحلو (الأولي).
وأكدت استعدادها إن دعت لتلبية هذا الأمر وخصوصاً في ملف الكهرباء، والتأكيد على وحدة صيدا وجزين، وأن القوات اللبنانية رشحت نوابها على أساس السيادة ووحدة الأراضي اللبنانية، ويدها ممدودة كما كانت في نادي روتاري ومن خلال الأنشطة الرياضية والسياحية وغيرها، فأنا اعتبر نفسي مواطنة صيداوية - جزينية، وسأعمل على تلبية أي أمر يطلب مني لخدمة احتياجات المدينة.
صيدا نت توجه أيضاً سؤالاً للنائب شربل مسعد، الذي انتخب ضمن لائحة ننتخب للتغيير، المدعومة من النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري: إين أنت من مساهمتك في تأمين حصة صيدا من الكهرباء من منطقة جزين، هذا مطلب محق من أبناء المدينة منك، ماذا قدمت في هذا الموضوع وأين هي اتصالاتك.
كما تلقت صيدا نت اتصالاً من رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش أكد فيه على وحدة صيدا وجزين، الذي أشار إلى أن تغذية الكهرباء في جزين قلت بعد تأمين قسم إلى إقليم الخروب والشوف وإقليم التفاح، وأن رئيس مصلحة الليطاني أكد أن هناك حاجة لمبلغ مليون و250 ألف دولار، وعندما تتم تقوية معمل الليطاني سوف تتمكن مصلحة الليطاني ومؤسسة كهرباء لبنان من إيصال خط الخدمات الأساسية لمدينة صيدا، يذكر أن الخطوط الحالية لم تعد تحمل منطقة جزين، لأن الأعطال فيها تتكرر والضغط الدائم يؤدي إلى انقطاع التيار الكهرباء في المنطقة.
صيدا نت تطلب من نواب البلد الحاليين والنواب السابقين ورئيس بلدية صيدا التواصل مع نواب وفاعليات جزين للحصول على حصة صيدا بالكهرباء ومتابعة شؤون المدينة وجزين.
صيدا بحاجة للمياه ومن غير المسموح أن تنقطع المياه عن سكان صيدا سواء في شرحبيل أو عبرا أو تعمير عين الحلوة والفيلات وسيروب وصيدا البلد وسائر أحياء المدينة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا