×

مناطق الشوف وإقليم الخروب وجزين يستفيدون من هذه الكهرباء، هل هم أولاد تسعة ونحن أولاد سبعة، هل هم أولاد الست ونحن أولاد الجارية! وين حصة صيدا بالكهرباء من مصلحة الليطاني

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-09-21  10:19 ص  609

 

هلال حبلي:صيدا نت
صدر بالأمس بيان عن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أعلنت فيه: "ترحيبها بكافة المطالبات المُحقة بربط بلدات إضافية في محطة الأولي لتوليد الكهرباء، لاسيما في جزين وإقليم الخروب وإقليم التفاح وطرح حلول مع ممثلي هذه البلدات من نواب ورؤساء بلديات وأحزاب وناشطين في المجتمع المدني، بزيادة عدد البلدات المستفيدة وتوزيع ساعات التغذية بصورة أكثر عدالة بين مختلف الاقضية".
هذ التغذية ليست فقط لخطوط الخدمات بل للمنازل والمؤسسات في هذه المناطق، ونحن في صيدا نت، كنا طالبنا فاعليات المدينة ونوابها وصيدا تواجه ونواب جزين، أن يسارعوا للمطالبة بحصة صيدا لمنازلها ومؤسساتها ومستشفياتها بمدها من خط معمل الأولي التابع لمصلحة الليطاني، كنا نسمع رداً بأن هناك محطة واحدة ولا يمكنها أن تغذي المدينة، وهي تغذي المناطق المذكورة في البيان.
الآن صدر البيان الرسمي عن مصلحة الليطاني وأكد ما كنا نطالب به "من إمكانية تجديد خلايا محطة الأولي واستحداث 6 مخارج بدلاً من 3، اضافة إلى زيادة قدرة المحولات"، اليوم صيدا أصبحت معزولة عن الكهرباء كلياً، ومصلحة المدينة ليس بالمطالبة فقط بالكهرباء لخط الخدمات العامة بل للمدينة كافة.
لماذا قرى مناطق الشوف وإقليم الخروب وجزين يستفيدون من هذه الكهرباء، هل هم أولا تسعة ونحن أولاد سبعة، هل هم أولاد الست ونحن أولاد الجارية!
لماذا لم يتم التحرك للتنسيق مسبقاً في هذا الموضوع مع مصلحة الليطاني، ولماذا نحن دائماً متأخرون عن هذا الأمر؟
هذا برسم كل أبناء المدينة، كل إنسان يعتبر نفسه مسؤولاً عن المدينة، عليكم أن تتحركوا فوراً وترون من هو المسؤول وتتواصلون معه.
كفانا دفعاً لاشتراكات غالية لأصحاب المولدات، وشراء المياه بأسعار مرتفعة، ولسبب نجهله، فمن هو المسؤول!
لا زالت الفرصة متاحة أمامنا، فكما طالب نواب وفاعليات هذه المناطق بحصة 5 ساعات، بإمكان نوابنا الكرام المطالبة بحصة 5 ساعات لمدينة صيدا، الفرصة لم تفت ولا زال الأمر ممكناً بالتواصل مع المعنيين بهذا الأمر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا