×

التحضيرات للانتخابات البلدية في صيدا استنفار خلف المتاريس بانتظار وضوح صورة تشكيل اللوائح ورئيسها

التصنيف: الانتخابات

2023-01-16  01:26 م  626

 

هلال حبلي:صيدا نت

على الرغم من اقتراب استحقاق الانتخابات البلدية، والتي تنشط في كل المناطق من خلال التحضيرات واللقاءات، لكن حالها في صيدا، باردة كبرود الثلج، غير أنها تشهد استنفاراً خلف متاريس المعركة الانتخابية بانتظار وضوح صورة تشكيل اللوائح ورئيسها!

ووفق الأجواء التي شهدتها المعارك الانتخابية في صيدا، فإنها عاشت عدة استحقاقات، منذ نهاية عهد المهندس أحمد الكلش وصولاً إلى المهندس هلال قبرصلي، ومن ثم الرئيس الحالي المهندس محمد السعودي، ولكن خرقها قبل ذلك الدكتور عبد الرحمن البزري متحالفاً مع النائب الدكتور أسامة سعد، هذا الخرق وجه ضربة قاسية لتيار المستقبل وتيار الحريري في صيدا، ولكن المعادلة تغيرت الآن.

أصبح تيار الحريري مشاركاً هموم مدينة صيدا مع الدكتور البزري بعدما أصبح نائباً للمدينة وساهم بفوزه في الانتخابات، وكذلك متحالفاً مع النائب الدكتور أسامة ، جراء تصويت عدد من أنصار تيار الحريري لهما، وهذا الأمر يذكرنا بما سبق العهد البلدي للدكتور البزري وحصوله على عدد كبير من الأصوات الحريرية.

ويبدو واضحاً بأن المعنيين باللعبة الانتخابية يبحثون عن رئيس وليس عن أعضاء، والتساؤل هنا: من يقود المجلس البلدي في ظل الانهيار المالي الذي يصيبها والتشتت السياسي الحاصل في مدينة صيدا وسائر الأراضي اللبنانية؟

وما لاحظناه بأن هناك تغيير كبير في المزاج الصيداوي عما جرى منذ 12 عاماً، وهو ليس بالأمر الهين الآتيان بمجلس بلدي متجانس في مدينة صيدا، حيث من المتوقع ترشح 150 مرشحاً للمجلس البلدي.

وسوف نتحدث لاحقاً عن مفاعيل توزيع الأصوات على اللوائح الانتخابية..

يتابع

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا