×

متى تجتمع قبضايات صيدا لمعالجة مشاكل المدينة و نبذ الخلافات فيما بينهم!

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-11-06  02:39 م  616

 

هلال حبلي: صيدا نت 

في ظل الانقسام الحاد بين القوى القبضايات السياسية في صيدا والكل يغني على ليلاه وصيدا تغرق بالنفايات والمشاكل البيئية والاقتصادية، نسأل إلى متى يبقى هذا الانقسام والخلاف بين فاعليات صيدا ونوابها؟

و على أبواب الحرب فإن النفايات تغمر صيدا وخاصة في منطقة الدكرمان عند الحاجز البحري، وهذا الانقسام والعنصرية للمسؤولين عن المدينة عم يدمرها، ألم يأن الأوان أن يحصل اجتماع في بلدية صيدا.

قبضايات صيدا لا تريد سماع كلام الناس في الشارع، وتتمعنون في قراءة الأخبار، ولكن لا تستجيبون لنداء الناس، فقط تستمعون لمن حولكم وتعقدون الاجتماعات مع من حولكم دون الاطلاع على رأي الناس واحتياجاتهم، تبحثون مع الزوار احتياجات صيدا دون رؤية جامعة لفاعليات المدينة تتوحد لمواجهة الأزمات الكبرى في ظل الحرب التي تتعرض لها غزة وتهدد لبنان بخطر النزوح ومواجهة تداعياته ومن الممكن أن يكون لصيدا قسم من الدمار ، هل يوجد تحضير لجرافات وشاحنات و أيضًا تحضير و دعم المستشفيات في المدينة، ما هي النواقص، هل اطلعتم على احتياجات سيارات فوج الاطفاء والدفاع المدني و غيرهما حكيتو مع د وسيم ضاهر بخصوص تأمين المياه .

الزبالة كيف بدكم تتعاملوا معها والمعمل يعج بالنفايات وخربان يا قبضايات صيدا. 

تحدثنا في أزمة المولدات وانتهت، تحدثنا في أزمة النفايات في عبرا والهلالية وانتهت.

ولكن هناك العديد من المشاكل في صيدا تحتاج إلى تضامن صيداوي ونبذ الخلافات الشخصية والاجتماع مجدداً.

ألا ترون حريق النفايات في معمل النفايات وأن حملة الأوفياء ستنهي عملها مع نهاية العام، ماذا سوف تعملون، ألا يجب أن تبحثوا في الحلول، ألستم أنتم المسؤولين عن المدينة، أين دوركم!

 

بالصوره اخترنا الطربوش لزعماء المدينة لانه يرمز للقوة والسلطة والزعامة

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا