×

دكتور حازم بديع في مقر جمعية أعمالنا مثنياً على دورها

التصنيف: الناس

2024-01-24  03:53 م  297

 

هلال حبلي: صيدا نت

زار رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع مركز جمعية أعمالنا، حيث التقى رئيسها القنصل الدكتور حامد أبو ظهر بحضور: المختار الدكتور زياد حمود ومديرتها السيدة فاطمة البابا والأعضاء: محمد مطيع غبورة، مصطفى البزري، ابراهيم البابا، عبد جرادي، بسام العقاد، حافظ أبو ظهر، جمال غانم، جنى بعلبكي.

وكانت جولة أفق للاطلاع على الأعمال التي تقوم بها الجمعية، حيث أثنى على دور الرئيس والأعضاء، والأعمال التي تقوم بها الجمعية في ظل الأوضاع الصعبة وحاجة الناس للجمعيات الخيرية للوقوف معها.

بدوره الدكتور حامد أثنى على دور البلدية معلناً الوقوف إلى جانبها وجانب رئيسها الدكتور حازم بديع، ووضع إمكانيات الجمعية لمساندة البلدية، شاكراً زيارة رئيس البلدية.

وأكد الدكتور بديع: إنه لن يألوا جهداً من أجل تنفيذ خطة إزالة النفايات من شوارع صيدا، آملاً من الجميع التعاون لخير المدينة، وداعياً المواطنين إلى مراقبة عمل إزالة النفايات، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء والحوار واستعداده الدائم لمحاورة كل شرائح المجتمع والاستئناس برأي الناس حول قضايا مدينتهم بالقول: نحن مع مبدأ الشفافية والوضوح والمشاركة، ولن نيأس ولن نتراجع عن الخطوات التي بدأها المجلس البلدي، من إزالة النفايات التي تبدأ يوم الأربعاء من قبل شركة سيتي بلو، ومدة ثلاثة اشهر من عمل الشركة ستتيح اجراء المناقصات من أجل التلزيم. وان الخطة البديلة والتي تعتمد على الاستقلال مكملة وماشية وبحاجة إلى توفير معدات ورافعات صغيرة وهو ما نقوم به، وندرس خطة الفرز وقد نلجأ الى توزيع كيسين على المواطنين للعمل على الفرز من المنازل والمهم ان نخلق وعياً لدى الناس حول أهمية الفرز.

وأوضح انه المعروف ومنذ مدة طويلة هناك أزمة ثقة بين البلدية ومعمل معالجة النفايات، وسنواصل مراقبة أعماله وعلى قاعدة الشراكة مع المجتمع المدني أوكلنا مهمة ذلك الى لجنة من هذا المجتمع لمراقبة عمل المعمل وخطة الستة أشهر الموضوعة وسيعقد اجتماع بين اللجنة وإدارة المعمل. 

وخلص الدكتور بديع إلى التأكيد على تنفيذ ثلاث نقاط في موضوع إزالة النفايات، البدء بإزالتها، مراقبة عمل المعمل، ومعالجة تراكم وتكدس النفايات داخل وفي محيط المعمل وكيفية طمر العوادم وسنستند على خطة معالي وزير البيئة القاضية بإعادة معالجة النفايات المتراكمة وطمر الباقي.

  واشار الدكتور إلى ان البلدية تستأنف قريبا إزالة المخالفات والتعديات من أماكن عدة في المدينة بعد تحرير الواجهة البحرية من التعديات وما تركته هذه الخطوة من انعكاسات ايجابية.

وعن موضوع إنشاء الحديقة وما رافقه من بيانات وردود والتباسات، أكد الدكتور بديع ان سوء التفاهم قد طوي، لكن ملف إنشاء الحديقة موجود ومفتوح.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا