×

جمهور الحريري في صيدا لا زال على العهد .. قراءة تحليلية في المشهد السياسي الصيداوي 

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-02-17  06:16 م  352

 

هلال حبلي:صيدا نت 

لا زال جمهور آل الحريري في صيدا على العهد والوفاء، فليس غريباً أن نشاهد جمهور الحريري وتيار المستقبل في صيدا من مختلف الأعمار يشاركون في نشاطات 14 شباط. تحت المطر، زحف الصيداويون تاركين أعمالهم ومصالحهم للمشاركة في استقبال الرئيس سعد الحريري وقراءة الفاتحة على ضريح الشهيد الرئيس رفيق الحريري في بيروت.

هذه المناسبة العزيزة على اللبنانيين، تحولت لمحطة لتكرار العهد من قبل جمهور الشهيد الرئيس رفيق الحريري، وجمهور النائب السيدة بهية الحريري، ومحبي دولة الرئيس سعد الحريري، الذين أثبتوا مرة جديدة تضامنهم وحبهم لدولة الرئيس تحت عنوان "اشتقنالك"، ولمطالبتهم له بالعودة والبقاء معهم، لعودة الأمل للبنانيين بحياة أفضل.

ها هو جمهور آل الحريري في صيدا ورغم تعليق العمل السياسي، شكل مفاجأة للبعض، ولكن لمن يعرف وفاء أبناء صيدا للرئيس الشهيد وخطه السياسي يعلم جيداً أن مناصري الحريري لا يزالون على الوعد، مستعدون للمشاركة في كافة الظروف، ومهما حصل من قرارات وتطورات، فكانت هذه المناسبة كإعادة دب الروح في جسد جمهور الحريري، ليقولوا للشهيد رفيق الحريري ولدولة الرئيس سعد الحريري والنائب السيدة بهية الحريري ولتيار المستقبل نحن معكم قلباً وقالباً.

مصدر سياسي متابع للتحضيرات وجهود نقل الجمهور قال: نحن نقول للنائب الحريري ستبقين ربان السفينة ولن نتخلى عن نهجكم وسنستمر، وهذه رسالة سياسية لمن يعنيه الأمر في مدينة صيدا.

نعم أثبت جمهور تيار الحريري، أنه هو الأقوى والأكبر في مدينة صيدا، وأن أي استحقاق سياسي في المدينة لا بد أن يمر من خلال آل الحريري وبالتشاور معهم.

لا ننسى أيضاً أن نوجه التحية للذين حضروا لهذه المناسبة في صيدا من خلال عملهم الدؤوب  مع الروابط العائلية التي هي الأساس في التحضير لهذه المناسبة، لتجدد هذه الروابط وفاءها في المشاركة في أي دعوة تطلقها النائب الحريري.

هي صيدا الوفية لكبارها، الذين قدموا التضحيات الجسام لكي يبقى لبنان بلد العيش المشترك، ولا زالت عيون أبنائها ترقب اليوم الذي تعود فيه الحياة إلى لبنان بعودة آل الحريري لأخذ مكانتهم الطبيعية في الحياة السياسية، رغم أن الدور الاجتماعي والتواصل الإنساني لم ينقطع يوماً من هذه العائلة الكريمة، التي غرست محبتها في قلوب الأوفياء لنهج الشهيد الرئيس رفيق الحريري.

مصدر الصورالصحفي رأفت نعيم 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا