×

استبعاد باسم يوسف من فيلم "سوبرمان"بسبب دعم غزة.. والمخرج ينفي

التصنيف: ثقافة

2024-02-17  11:22 م  96

 

قال الممثل ومقدم البرامج المصري الأميركي باسم يوسف إنه تم استبعاده من دور في فيلم "سوبرمان ليغاسي" للمخرج جيمس غن، وذلك بسبب دعمه لفلسطين، وانتقاده الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان خلال برنامج "غير خاضع للرقابة" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن مصادر مقربة من الإنتاج أكدت لمجلة "ديديلاين" أن يوسف لم يعرض عليه الدور رسميا.

 

أوضح يوسف أنه قيل له بعد مقابلة مورغان إن الجزء الذي تظهر فيه الشخصية التي كان مرشحا لأدائها، لم يعد موجودًا في الفيلم، الذي سيتم تصويره في أستوديوهات دي سي التابعة لشركة (وارنر برازرز)، وذلك بعد تغييرات تم إجراؤها في النص. كعربي مسلم لو كنت مكانهم، لن أقبل أن أنضم إلى فريق فيلم من إنتاج شخص مؤيد لإسرائيل، أو يهاجم شعبي"، واستدرك يوسف "ما أحتاج إلى توضيحه هنا، هو أنني عندما أهاجم اسرائيل، فإنني أهاجم سياستها، وأنا لا أهاجم الشعب اليهودي".

 

وكان مورغان قد أجرى مداخلة تلفزيونية مع يوسف الذي انتقد الاحتلال الإسرائيلي، كما قام بتفنيد النظرة الغربية للقضية الفلسطينية، وحققت المداخلة خلال أيام قليلة ما يقرب من 20 مليون مشاهدة، كما أثارت جدلا كبيرا في الإعلام الغربي.

 

وصرح مصدر، تابع لجهة الإنتاج، لموقع "آي جي إن" الأميركي أن الكاتب والمخرج جيمس غن أجرى بالفعل محادثات مع يوسف لتجسيد شخصية "رومان هرغافتي" في فيلم "سوبرمان ليغاسي" (Superman Legacy)، ولكن تم إسقاط الشخصية بالكامل من النص، بحلول شهر سبتمبر/أيلول، قبل مقابلة مورغان.

 

الجزيرة 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا