×

حاكم مصرف لبنان يزور لندن لبحث المساعدة الاقتصادية والسياسية للبنان بمشاركة شخصيات لبنانية

التصنيف: إقتصاد

2024-02-19  03:36 م  145

 

هلال حبلي: صيدا نت

يبحث حاكم مصرف لبنان الحالي وسيم منصوري مع المسؤولين البريطانيين في العاصمة البريطانية لندن بالوضع اللبناني وسبل مساعدة لبنان للخروج من أزمته السياسية والاقتصادية.

ولهذه الغاية عقد لقاء تركز حول دور المغترب اللبناني والودائع والمصارف وبحضور سعادة سفير لبنان في بريطانيا رامي مرتضى وسفير بريطانيا في لبنان السيد هاميش كاول و10 نواب لبنانيين من كتل متنوعة، حيث ترأس الوفد النيابي النائب فؤاد مخزومي، إضافة إلى عدد من اللبنانيين المغتربين والمهتمين بالوضع اللبناني في لندن تقدمهم البرفسور الدكتور محمود البربير ورجل الأعمال الأستاذ مروان كالو والدكتور كامل كزبر، وعدد من الوجوه الصيداوية. 

بداية كلمة ترحيب من سفير لبنان مرتضى بالوفد النيابي اللبناني المشارك في الزيارة والحضور مؤكداً على أهمية التضامن اللبناني بين لبنان المقيم والمغترب.

ثم أكد حاكم مصرف لبنان بالسعي لمعالجة موضوع أموال المودعين ولكن بعد تخطى الظروف الصعبة في لبنان، وتأتي هذه القرارات للمصرف المركزي ابتداء من 1 آب، لبناء المؤسسة داخلياً ووقف تمويل الدولة من البنك المركزي، مما رفع دخل الدولة وحسابات المصرف المركزي، والسعي للاستقرار النقدي من خلال وقف منصة صيرفة والتوقف عن شراء الدولارات من السوق، لأن مهمة المصرف المركزي طباعة العملة وبيعها، مما أعطى صورة عن واقع الاقتصاد الحقيقي تمهيداً للعمل على بنائه على أسس سليمة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا