×

تهمة الأخت مايا زيادة أنها دعت للصلاة!

التصنيف: تربية

2024-03-11  10:03 م  632

 

عبد الله ذبيان 

لم يستسغ البعض طلب التضرّع بالصلاة والمفردات السمحاء التي انسابت بعفوية من مبسم الراهبة المؤمنة الأخت مايا زيادة في محضر أطفالٍ بعمر الزهور، فرجموا صلاتها بعباراتٍ أقذع من حجارة.عوقبت الراهبة في مدرسة لبنانية، الأخت مايا زيادة، لأنها نطقت بكلمات حقّ تجمع ولا تفرّق، توّحد ولا تقسّم، حيث دعت أمام طلابها للصلاة من أجل الجنوب اللبناني والمقاومة فيه.

 

الأخت المربية المتصالحة مع ذاتها وضميرها ومَعين تاريخها في هذه المنطقة، تلت صلاتها وكلماتها جهاراً أمام جمع من طلابٍ يعوّل عليهم مستقبلاً في رأب الصدع وجمع الشمل.

البوصلة فلسطين، لهذا رصعّت الأخت زيادة صفحتها على موقع "الفايسبوك" بعلم فلسطين في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023، لا حياد مع المحتل، لا حياد مع مجرمين يرتكبون الجرائم والمجازر في غزة وفلسطين والجنوب.

وضعت الراهبة الماجدة يوماً على صفحتها وتحديداً في 23 تشرين الأول/ أكتوبر بعد انطلاق عملية "طوفان الأقصى" كلمات لنزار قباني بعنوان "يا آل إسرائيل".. 

 

حملة تحريض ممنهج

"قامت دنيا البعض ولم تقعد" على الراهبة المربية في المدرسة الواقعة في "غبالة" (كسروان) شمال بيروت، هكذا تنافس ناشطون وإعلاميون عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من أجل النيل منها ومحاولة التبرؤ من كلامها، كلّ ذنب المربية أنها دعت لـ "الصلاة للجنوبيين وللمقاومين"، أمام هيولى أطفالٍ بريئين مقبلين على حياةٍ في وطن التسامح والمحبة والإخاء.

 

"قدّمت الـ sœur مايا فرصة لإظهار الصورة المشرقة الحقيقية الأصيلة للمسيحيين في لبنان، وموقعهم في طليعة معركة النهضة، وقلب مشروع التحرير، والانتماء إلى الجغرافيا والتاريخ، وصناعة المستقبل العربي الواحد"، يقول الإعلامي بيار أبي صعب عبر صفحته، رداً على الحملة الشعواء.

 

"الحياد .. الحياد"! هل ينتفي "الحياد" مع الصلاة؟ هل علمّنا السيد المسيح عليه السلام أن لا نعلّم رعيتنا وأطفالنا معاني الصلاة والدعاء والتضرّع إلى الله! قال يسوع المسيح: "أحبّوا بعضكُم بعضاً كما أنا أحببتكٌم"..

 

على صفحتها "فايسبوك" قالت أختها "الأخت مايا زيادة بكل فخر أختي من أمي وأبي، الأخت مايا زيادة أخت كل معتر منهوب مسروق بهالبلد، الأخت مايا زيادة أخت الرجال يلي عم يختفو من هالبلد، لكل المش عاجبو والنقيق والمتفلسف يروحو يبلطو البحر".

الميداين 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا