×

إما ارتداء القميص الأزرق أو الصيام.. الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمنع اللاعبين المسلمين من استراحة إفطار رمضان أثناء المباريات

التصنيف: رياضة

2024-03-30  09:44 م  438

 

 

أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الحكّام بعدم إيقاف المباريات موقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، حسب ما تداولته العديد من وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن هذه الممارسة المسموحة في الدوري الإنكليزي، لا تتوافق مع قوانين الاتحاد الفرنسي للعبة.

لقي خبر استبعاد اللاعب محمد دياوارا من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 عاما بسبب تمسكه الصيام ورفضه الإفطار وتنفيذ أوامر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي طلب من مدربي المنتخبات للفئات ما دون 21 عدم استدعاء أي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.وبحسب موقع إذاعة "آر إم سي" الفرنسية، فإن قرار الاتحاد الفرنسي استبعاد دياوارا لاعب ليون من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 عاما جاء بسبب رفضه الإفطار وإصراره على الصيام.

 

ورأى بعض النشطاء والصفحات العربية الخاصة بالشأن الرياضي عبر منصة "إكس" أن القوانين التي وضعها الاتحاد الفرنسي بحق اللاعبين المسلمين مجحفة، وقال أحدهم إن "ما يقوم به الاتحاد الفرنسي ليس له علاقة أبدا بكرة القدم ولا كيفية إدارتها، يتوجه للاعبين صغار في السن ويساومهم بين عشقهم كرة القدم ودينهم الإسلامي!

الجزيرةنت".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا