×

مشروع مأوى الكلاب الشاردة في محيط الملعب البلدي صيدا.

التصنيف: الناس

2024-04-03  02:36 م  177

 

يأتي هذا المشروع في إطار تنظيم المدينة وحماية البيئة. وبناءً على موافقة البلدية لطلب إنشاء مأوى للكلاب الضالة في محيط الملعب البلدي والشاطئ والذي يهدف لضمان سلامة المواطنين بالإضافة لحماية الحيوان والعمل على عدم تكاثرها في ذلك المكان العام بالتحديد كونه مساحة عامة للمواطنين وأطفالهم, فقد تم بناء المأوى بمساحة 120 متر مربع وهو عبارة عن مساحة مسيجة ومسقوفة بتمويل فردي من المتطوعين المهتمين.

 

يستلزم هذا المشروع تأمين الغذاء والعلاج للكلاب وإجراء عمليات جراحية للحد من التكاثر وتأمين اللقاحات لهم من أجل الوصول للأهداف المرجوة. ولكن بسبب تعثر ايجاد مورد مالي لإستكمال المشروع وضمان إستمراره فإن المشروع بحاجة لدعم مادي لتأمين المواضيع التالية:

 

الرعاية الصحية:

تأمين مأوى آمن للكلاب وتوفير وجبات منتظمة وعلاجات أساسية وتطعيمات لتعزيز صحتهم العامة ولعدم انتقال أي عدوى للأفراد القيّمين على تولّى إدارة المأوى.

 

التحكم في التكاثر:

تنفيذ عمليات التعقيم والخصي للكلاب من أجل الحد من التكاثر السريع والذي يجعل من إدارة المأوى أمر معقد.

 

الاحتياجات الأساسية لدعم برنامج رعاية الحيوان والتحكم في عملية التكاثر:

 

1- برنامج المتابعة الطبية:

العديد من الكلاب في المأوى بحاجة لرعاية صحية وتأمين أدوية اساسية ولقاحات بشكل دوري لمعالجة مشاكل صحية مستجدة بالتعاون مع أطباء بيطريين.

 

2- برنامج الخصي‬:

تنفيذ برنامج الخصي أمر ضروري للسيطرة على تكاثر الكلاب الضالة من خلال إجراء عمليات جراحية، مما سيسهم في التحكم في عدد الكلاب على المدى البعيد.

 

3- الغذاء الصحي:

التغذية السليمة أمر أساسي لصحة وراحة الكلاب في المأوى من خلال توفير طعام عالي الجودة ومغذي لضمان صحة الكلاب وعدم تفشي أمراض يسببها طعام غير سليم.

 

4- إصلاحات وصيانة المأوى:

بنية المأوى بحاجة إلى تعديلات وصيانة من أجل تحقيق بيئة آمنة ومريحة للكلاب. من بينها إعادة تقسيم داخلي لفصل الكلاب في اوقات معينة والقيام بإصلاحات في بنية المأوى خاصة للحماية من عوامل الطقس وذلك من أجل تحسين ظروف العيش وتعزيزها بما في ذلك إضافة بيوت خشبية وغرف مخصصة للتعافي بعد عمليات الخصي‬.

 

5- توظيف موظف للمأوى:

لضمان الرعاية السليمة والصيانة للمأوى، المأوى بحاجة لموظف مختص. سيشرف هذا الشخص على العمليات اليومية، بما في ذلك تغذية الكلاب وتنظيف المأوى وتقديم الرعاية المناسبة لها.

 

مساهمتكم سيكون لها تأثير كبير في نجاح المشروع وحماية الناس بالإضافة لحفظ حقوق الحيوان والاسهام في خلق مجتمع أكثر إنسانية ورأفة.

 

ملاحظة:

يوجد حاليًا 13 جروًا و17 كلبًا بداخل المأوى وخارجه ضمن محيط الملعب البلدي.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا