×

جامعة كولومبيا تعلن فشل المفاوضات مع الطلاب وحراك بالسوربون

التصنيف: تربية

2024-04-29  09:55 م  59

 

أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك نعمت شفيق فشل المفاوضات مع الطلاب المحتجين لإنهاء اعتصامهم داخل الحرم الجامعي، في حين تتواصل الاحتجاجات في مختلف الجامعات الأميركية تضامنا مع فلسطين وما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي مستمر منذ نحو 7 أشهر.

 

وحثت رئيسة جامعة كولومبيا المحتجين على فض اعتصامهم، والبحث عن حلول سريعة للأزمة، وقالت في رسالة إلى ممثلي الطلاب المعتصمين حصلت عليها الجزيرة إن استثمارات الجامعة في إسرائيل لن تسحب، وإن المخيم "خلق بيئة غير مرحبة بالعديد من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس اليهود".

 

كما أشارت رئيسة الجامعة في رسالتها إلى أن الأشهر السبعة الماضية أظهرت انقسامات في الجامعة بشأن الحرب في قطاع غزة، وأن "علينا أن نأخذ في الاعتبار حقوق جميع أفراد مجتمعنا".

 

وأكدت أن الجامعة ليست لديها أي نية لقمع التعبير أو الحق في الاحتجاج السلمي، وأنها وفرت مساحة للاحتجاج بشكل سلمي ودون تعطيل الحياة الأكاديمية، وسعت إلى "تسهيل مشاركة طلابنا وأعضاء هيئة التدريس في حوار بناء".

 

وأكدت أنه يمكن للاحتجاجات أن تستمر عن طريق تقديم طلب مع إشعار مدته يومان في المواقع المعتمدة.

 

وشهدت جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك -التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات الطلابية- أول أمس السبت انطلاق مفاوضات بين الطلاب وإدارة الجامعة بشأن المظاهرات المقامة داخل الحرم الجامعي.

الجزيرة 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا