×

شوارع إسرائيل تشتعل غضبًا على نتنياهو بسبب رفض صفقة التبادل والمواجهات تتصاعد في “تل أبيب” والشرطة تستنفر

التصنيف: خبر عاجل

2024-05-07  05:28 ص  94

 

زين خليل/الأناضول

اندلعت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، ومحتجين أغلقوا شارعا رئيسا في تل أبيب للمطالبة بصفقة مع حركة حماس لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “خرج آلاف للتظاهر في مختلف أنحاء البلاد على خلفية إعلان حماس موافقتها على وقف إطلاق النار”.

وأغلق المحتجون شارع أيالون السريع في تل أبيب باتجاه الجنوب، ورددوا هتافات من قبيل “كلهم الآن” (أي إطلاق سراح جميع المحتجزين) ، و”لن نتخلى عنهم”، بحسب المصدر ذاته.

وفي وقت لاحق، قالت الصحيفة: “قطع المتظاهرون الطريق المؤدية إلى شارع أيالون في تل أبيب، وبدأوا في مواجهة الشرطة، بعد أن قطعوا طريق بيغن (حيث مقر وزارة الدفاع) مع عائلات المختطفين. وذلك على خلفية إعلان حماس قبولها الاقتراح المصري بوقف إطلاق النار”.ونقلت عن ابن خال محتجزة في غزة قوله: “أخيرًا هناك ضوء في نهاية النفق، ونحن متحمسون لسماع أن هناك اتفاقا على وقف إطلاق النار”.

كما نقلت عن شقيق محتجز آخر قوله: “هذا هو الوقت لإعادة كتابة التاريخ بأن تنقذ دولة إسرائيل جنودها ومواطنيها المختطفين من أسر حماس”.

في سياق متصل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية باندلاع مواجهات بين الشرطة ومحتجين في مدينة حيفا (شمال)، تظاهروا للمطالبة بوقف الحرب والتوصل إلى صفقة فورية لتبادل الأسرى

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا