×

إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب

التصنيف: سياسة

2026-06-22  11:04 ص  53

 

فاد مراسل "العربية" و"الحدث"، اليوم الاثنين، بأن الكابينت الإسرائيلي سيعقد جلسة، الخميس المقبل، لبحث ملفي إيران ولبنان.

في الأثناء، أفادت "القناة 12" بأن إسرائيل قد تطرح فكرة معالجة الجيش اللبناني لأنفاق حزب الله خلال المفاوضات.

 وأشارت "القناة 12" إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع الأنفاق التابع لحزب الله في قرية كفرتبنيت جنوب لبنان.

ووفقًا لمصادر مطلعة، طُرح هذا الاحتمال خلال الأيام الأخيرة في مناقشات على المستويين السياسي والعسكري، وقد يُطرح بالفعل في جولة المفاوضات المقبلة يوم الثلاثاء.

وقال مصدر إسرائيلي إن إسرائيل تعتقد أن نقل المسؤولية إلى الجيش اللبناني قد يشكل اختباراً لقدرته واستعداده للعمل ضد حزب الله بشكل علني.

وتحولت قرية كفر تبنيت خلال الأسبوع الأخير إلى أحد أبرز مراكز القتال للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان. ووفقاً للمعلومات المتوافرة لدى إسرائيل، يوجد ما بين 30 و40 عنصراً من حزب الله داخل مجمع كبير تحت الأرض، في حين تسيطر قوات الجيش الإسرائيلي على المنطقة الواقعة فوقه. وبسبب وقف إطلاق النار، لا تدخل القوات الإسرائيلية إلى النفق.

ويُوصف المجمع بأنه منشأة استراتيجية واسعة النطاق في منطقة الشقيف (البوفور) وعلي الطاهر، ويتكون من شبكة من الأنفاق. ويعتبر الجيش الإسرائيلي تدمير هذا المجمع المهمة الرئيسية الحالية في جنوب لبنان، إلا أن القوات لا تدخل إليه في هذه المرحلة بسبب وقف إطلاق النار.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا