بند لبنان يربك نتنياهو.. إسرائيل تتوعد بمواصلة احتلال مناطق في الجنوب
التصنيف: حرب ايران و أمريكى
2026-06-23 09:44 ص 68
توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس ورئيس الأركان إيال زامير بمواصلة الوجود العسكري الإسرائيلي في ما تصفه تل أبيب بـ"المنطقة الأمنية" جنوب لبنان، في وقت تتزايد فيه المخاوف الإسرائيلية من تداعيات التفاهمات الأمريكية الإيرانية الجديدة التي تنص على احترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي -في بيان مشترك صدر عقب محادثة جمعت نتنياهو وكاتس وزامير وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي اللواء رافي ميلو- إن الجيش سيواصل "العمل بحزم لإحباط أي تهديدات تستهدف الجنود والمواطنين الإسرائيليين، وتدمير البنية التحتية للإرهاب، والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان".
وأضاف البيان أن أمن الإسرائيليين وقوات الجيش سيبقى في صدارة الأولويات "دون أي تنازلات"، في إشارة إلى تمسُّك الحكومة الإسرائيلية باستمرار وجود قواتها في مناطق داخل الأراضي اللبنانية.
الجزيرة
أخبار ذات صلة
ترامب يستدعي قادة البنتاغون وشركات الدفاع لتسريع إنتاج الصواريخ
2026-06-22 11:24 م 53
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

