×

تيار الفجر يدعو الى احباط خطوة رفع أسعار المحروقات

التصنيف: سياسة

2016-02-08  08:49 م  203

 

يتحضر بعض القادة والساسة اللبنانيين للاقدام على رفع أسعار المحروقات بما يترواح بين الخمسة آﻻف ليرة والثلاثة آﻻف ليرة على كل صفيحة بنزين تحت ذريعة تأمين مداخيل تكفي لتغطية تكاليف اﻻنتخابات البلدية التي قيل أنها ستجرى في مواعيدها المحددة بعد بضعة أشهر، ولتلبية مطالب متطوعي الدفاع المدني. وكما هي العادة فإن أي رفع لأسعار المحروقات يستتبع رفعا تلقائيا في أسعار الكثير من السلع ويحمل في طياته مخاطر انطلاق حملة غلاء جديدة تكون كفيلة بتكديس مزيد من الضغوط اﻻقتصادية واﻻجتماعية على فقراء الوطن الذين يمثلون حزب الأغلبية اللبنانية الساحقة التي تتجاوز الثلثين، وتكفل تأمين النصاب الشعبي والوطني القادر على قلب أنظمة حاكمة في دول العالم اليقظ والمتحرر من قيود التخدير الطائفي اللئيم الذي فعالية هذه الغالبية الساحقة.
إن هذه النوايا الشريرة لبعض أهل السلطة ﻻ ينبغي أن تمر مرور الكرام دون استحضار موقف رافض من قبل القوى الحية أو ما تبقى منها في مجتمعنا المتداعي ، فضلا عن ضرورة قيام موقف حاسم من قبل أهلنا الذين يكتوون بنار الغلاء والبطالة والركود اﻻقتصادي وباقي المشكلات المعروفة من نفايات وكهرباء مفقودة ومياه شحيحة وأمن صحي واجتماعي مفقودين.
إننا في تيار الفجر نأسف أشد الأسف لبقاء هذا الصنف من السياسيين في ربوع وطننا لبنان، الذين يمتلكون فن اختراع وابتداع الضرائب حتى لو كانت أشخاصهم خارج السلطة. وبعد أن باتت الرغبة في ارهاق الواطنين والعائلات الفقيرة تجري في دمائهم ،وتتحول الى حالة إدمان تعتمل في داخل النفوس والعقول والمواقف.
إن زيادة أسعار المحروقات خطوة رسمية متوحشة  يجب أن يتم التصدي لها بكل الوسائل المتاحة في داخل مجلس الوزراء وفي خارجه وحتى لو تم اللجوء الى خيار التحرك الشعبي السلمي في الشارع .ونأمل من جميع القوى السياسية المعنية إحباط هذه الخطوة التي تتسم بالشر والقساوة واللاإنسانية  ...
 
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا