×

أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية من مجدليون: لإنهاء الانقسام الفلسطيني بموقف شجاع كالذي اتخذه الرئيس الحريري في لبنان بهية الحريري

التصنيف: سياسة

2017-01-15  04:19 م  792

 

أمل أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل ابو يوسفان تنجح الفصائل الفلسطينية مجتمعة في ان تحذو حذو لبنان بتشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني مستفيدين من تجربة دولة الرئيس سعد الدين الحريري وباتخاذ موقف شجاع كالذي اتخذه.
كلام ابو يوسف جاء اثر لقائه في مجدليون النائب بهية الحريرييرافقه نائب الأمين العام للجبهة ناظم اليوسف وعضو المكتب السياسي صلاح اليوسف ووفد من الجبهة وذلك في اطار جولة على فاعليات صيدا.
وجرى خلال اللقاء التطرق الى اجواء الاجتماعات الفلسطينية في سفارة فلسطين في بيروت تحضيرا لعقد المجلس الوطني والى الحوار الفلسطيني الداخلي والى مؤتمر باريس المنعقد اليوم  وما ينتظر منه بالاضافة الى قرار مجلس الأمن الأخير بضرورة وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة . كما شغل الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان ولا سيما مخيم عين الحلوة حيزاً من اللقاء.
الحريري
الحريري رحبت بأبو يوسف ووفد الجبهة، منوهة بنتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني ، وآملة في ان تؤسس لمزيد من التلاقي بين مختلف الوان الطيف الفلسطيني وصولا الى انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية . واثنت الحريري على الجهود التي تبذلها الفصائل الفلسطينية من اجل الخروج من دائرة الانقسام الى وحدة وطنية تليق بنضالات الشعب الفلسطيني وتضحيات شهدائه في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي معتبرة ان توحدهم حول قضيتهم وحقوقهم وفي مقدمها حق العودة يشكل دفعا لهذه القضية وان الموقف الفلسطيني الموحد امام العالم يعطي زخما وقوة له في المطالبة بهذه الحقوق حتى اقرارها .
وعلى صعيد الوضع الفلسطيني في لبنان اكدت الحريري على اهمية متابعة الجهدالذي يبذل من كافة الفصائل وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية من اجل حماية وتحصين الساحة الفلسطينية ولا سيما في مخيم عين الحلوة ضد اي اختراق لها او عبرها للساحة اللبنانية .
أبو يوسف
وتحدث الدكتور ابو يوسف اثر اللقاء فقال: الزيارة اليوم للسيدة بهية الحريري في صيدا هي لتثمين دورها وعائلة الحريري فيما يتعلق بدعم قضية الشعب الفلسطيني ووقوفهم دائما الى جانبه. فنحن نعتبر ان هذه العائلة الكريمة والسيدة بهية هي صمام الأمان الوطني في الجنوب وهي لا تدخر جهدا في سبيل دعم القضية الفلسطينية لذلك نوجه كل التقدير والشكر الى السيدة بهية ولمواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وايضا دعمها للمخيمات الفلسطينية وخاصة عاصمة المخيمات عين الحلوة.
واضاف: وضعنا السيدة الحريري في صورة ما جرى في بيروت من اجتماع للتحضير لعقد المجلس الوطني الفلسطيني واتفاق الفصائل جميعا وحضورهم على اهمية معالجة انهاء الانقسام الفلسطيني مستفيدين من تجربة دولة الرئيس سعد الدين الحريري في عملية اتخاذ موقف شجاع على صعيد توحيد الجهد باتجاه الحفاظ على مقدرات الدولة اللبنانية وعلى استقرارها وما جرى من خلال تشكيل حكومة في لبنان هام جدا على هذا الصعيد . ونحن نأمل ان يكون لدينا ذات الموقف من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية والذهاب الى عقد مجلس وطني فلسطيني للتأكيد على ثوابت شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وحقهم في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس لذلك كل التحية لهذا الجهد ولكل هذه المواقف التي نقدرها ونثمنها دائما .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا