طرد طالبة من مدرسة في صيدا لارتدائها الحجاب
التصنيف: تقارير
2011-09-24 01:01 م 1142
في سابقة هي الأخطر في تاريخ مدارس الأنروا، طردت مديرة مدرسة رفيديا التابعة للأنروا في صيدا المعلمة فرح فرحات من مدينة عنقون الجنوبيّة، الطالبة فرح سمير السّالم في الصّف الثامن من المدرسة وذلك بسبب إرتدائها للجلباب الشّرعي. حيث إنّ المديرة المذكورة تتذرع وتتحجج بحجج هواية، هي أنّ على الطالبة أنْ ترتدي مريول (الكوستيم) المدرسة المقرر من قبل الهيئة الإداريّة في المدرسة.
وفي زيارة مسائيّة لأهل الطالبة والتي تسكن في مخيم عين الحلوة، أوضح لنا والد الطالبة سمير السّالم أنّ مديرة المدرسة رفضت مناقشة الموضوع جملةً وتفصيلاً، وأن ابنته من يوم الإربعاء الواقع في 21/9/2011 مازالت مطرودةٌ من المدرسة نهائياً.
كما وأوضح السّالم أنّه بصدد التوجع مع بعض المشايخ الكرام لعرض موضوعه على سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشّيخ سليم سوسان لكي يضع حداً لهذه المهزلة، وأنْ بعض الاخوات سيقمن بإقامة اعتصام احتيجاجيّ أمام مكتب الأنروا في صيدا
بوابة صيدا
أخبار ذات صلة
بري لـ«الشرق الأوسط»: التواصل دائم بعون وسلام ونتمسك بالأولويات رغم خلافنا في الأفكار
2026-06-21 06:04 م 82
جنبلاط يكشف أسرار حرب الجبل… رواية من قلب الانفجار الطائفي
2026-06-07 04:45 ص 172
جوزف عون ونواف سلام إلى ذروة المواجهة ردّاً على الاستباحة الإيرانية
2026-06-06 04:31 ص 144
لقاء صيداوي جامع الثلاثاء لبحث التحديات الأمنية وقضايا المدينة وتداعيات الحرب
2026-06-04 06:09 م 292
إعلان صور والنبطية مدينتين مفتوحتين: تمرّد على "حزب الله"
2026-05-30 12:12 م 283
قيادة مركزية جديدة في "فتح"... هل تنعش ملف سحب سلاح المخيمات؟
2026-05-22 10:01 ص 187
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

