×

مؤسسة الحريري تفتتح الملتقى التربوي 7 رفيق الحريري

التصنيف: تقارير

2015-02-18  06:09 م  324

 

تنظم مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والشبكة المدرسية لصيدا والجوار فعاليات "الملتقى السابع للقيادة التربوية - رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم" بعنوان "التحفيز من خلال التجديد والتطوير التربوي المستمر"، برعاية النائبة بهية الحريري، ولمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري.

يفتتح الملتقى عند التاسعة من صباح السبت في 21 الحالي في مركز أكاديمية القيادة والتواصل "Outreach and Leadership Academy- (OLA)" في دار حمود الأثري - المبنى القديم لمدرسة عائشة أم المؤمنين في صيدا القديمة.

وتلقى في حفل الافتتاح كلمة لكل من راعية الملتقى والشبكة المدرسية تلقيها مديرة ثانوية حكمت الصباغ الرسمية للبنات فاديا الجبيلي. ويتخلل الحفل عرض فيلم توثيقي عن الشبكة المدرسية والملتقيات السابقة. يلي ذلك محاضرة عامة يتحدث فيها رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزيف جبرا.

ثم تستأنف اعمال الجلسة الحوارية الأولى عند الساعة 10,45، وتديرها مديرة ثانوية حسام الدين الحريري هنادي الجردلي، ويتحدث فيها: رئيسة قسم التربية في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة رسما بحوص عن "التحفيز من خلال التعلم النشط"، الكاتبة من مؤسسة دار قنبز ندين توما عن "أكل الولد التفاحة: منهجية محفزة لتعلم اللغة العربية"، مدير مركز الموارد التربوية وتكنولوجيا التعليم - انترناشيونال كولدج الدكتور محمود شهاب عن "التحفيز من خلال استعمال التكنولوجيا"، ويلي ذلك اسئلة واجوبة.

وعند الاولى والنصف بعد الظهر، محاضرة عامة للمتحدث الرئيسي الثاني المدرب أنطوني رزق (مدرب إستراتيجي لتحقيق أعلى مستويات الإداء ومتحدث تحفيزي). وعند الثانية والنصف تستأنف اعمال الجلسة الحوارية الثانية التي يديرها رئيس مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية - صيدا جان داود، وتتضمن عرض تجارب عن التحفيز من مديرين ومعلمين وطالبين ووليي امر، فأسئلة واجوبة.

وتختتم اعمال الملتقى عند الرابعة عصرا بتلاوة التوصيات من قبل مديرة مدرسة "أجيال صيدا" السيدة سمر الحلاق.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا