×

عين الحلوة تحيي حملة الفجر العظيم

التصنيف: مخيمات

2020-01-24  08:57 م  266

 

 

أدى المئات من ابناء مخيم عين الحلوة صلاة الفجر ، اليوم الجمعة ، في مسجد النور، وذلك استجابة للدعوة التي وجهتها القوى الإسلامية تضامنا مع "حملة الفجر العظيم" التي اطلقها ابناء شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، حيث أم المصلين الشيخ ابراهيم الجمعة .
وبعد الفراغ من الصلاة توجه أمين سر القوى الاسلامية امير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب بكلمة الى المصلين ، حثهم فيها على المحافظة على صلاة الفجر جماعة ، مبيناً أن تحرير القدس والاقصى يبدأ من المحافظة على الصلوات الخمس، لا سيما صلاة الفجر في جماعة.
وبيَّن الفضل العظيم لأداء صلاة الفجر في جماعة، مُبشِّرا من حافظ عليها بما بشرهم الله عز وجل ، وبشرهم به رسوله صلى الله عليه وسلم من فضل وأجر عظيم. وهذه البشارت هي :
1- النور التام يوم القيامة
2- ركعتا الفجر " أي السنة " خير من الدنيا وما فيها
3- حصد الحسنات منذ بداية خروجه من المنزل ولحين عودته
4- شهادة الملائكة لصلاة الفجر
5- دخول الجنة والنجاة من النار
6- رؤية الله عز وجل في الجنة
7- اجر قيام الليل كله
8- دعاء الملائكة لمصلي الفجر
9- أجر حجة وعمرة لمن صلى الفجر في جماعة ومكث في المسجد حتى شروق الشمس
10- من صلى الصبح فهو في ذمة الله .

كما بيّن ان محاولات اليهود السيطرة والاعتداء على (مُصلَّى الرحمة) ، وابعاد المقدسيين عن المسجد الاقصى، خاصة المرابطين والمرابطات، وابعاد العلماء المدافعين عنه كالشيخ عكرمة صبري ومنعهم من الخطابة والصلاة فيه، او حبسهم كما فعلوا مع شيخ الاقصى رائد صلاح صاحب حملات " شد الرحال الى المسجد الأقصى" ، خير دليل على المخطط الجهنمي لتهويد القدس والاستيلاء على المسجد الاقصى.
وهذا كله لا يواجَه الى بقلوب مؤمنة، مقبلة على الله عز وجل، والبداية تكون من المساجد .

وبعد ذلك القى ممثل حركة المقاومة الاسلامية " حماس" في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي كلمة أكد فيها ان حملة الفجر العظيم هي الان تقام في القدس والضفة الغربية وغزة والداخل المحتل وفي الشتات . وهذا دليل على ان الامة لا زالت في خير، وان تحرير القدس والاقصى وفلسطين اقترب بإذن الله، مؤكدا ان المقاومة قي فلسطين اصبحت اكثر قوة وهي مستعدة لخوض غمار تحرير فلسطين .

وفي الختام دعا الشيخ ابراهيم الجمعة سائلاً الله عز وجل ان يعيد القدس والاقصى الى ربوع المسلمين

*الحركة الإسلامية المجاهدة*
*المكتب الإعلامي*
24 / 1 / 2020

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا