×

أسبوع حاسم في مخيّم عين الحلوة

التصنيف: مخيمات

2023-09-22  10:07 ص  196

 

 وذلك وفق المهام الموكلة إليها في الاجتماع الأخير الذي عقد في السفارة الفلسطينية (الثلاثاء 5 أيلول) قبل تجدّد الاشتباكات بيومين (الخميس 7 أيلول)».

 

وعلمت نداء الوطن» أنّ «هيئة العمل» في منطقة صيدا عقدت اجتماعاً (لم يعلن عنه) مع قائد القوة الأمنية اللواء محمود العجوري، حيث وضعها في تفاصيل التحضيرات والاحتياجات اللوجستية لبدء مهامها، بعد موافقة كل الفصائل على رفدها بالعناصر وتسليم الأعداد والأسماء المشاركة فيها.

 

وبانتظار القرار، يسود الهدوء الهشّ المخيم، رغم الالتزام التام بوقف إطلاق النار، فيما توفّى الجريح عبد الكريم السبع الذي أصيب في الاشتباكات وكان يرقد في مستشفى الراعي في صيدا للمعالجة، ليرتفع عدد القتلى إلى 28 قتيلاً ونحو 225 جريحاً منذ اندلاعها.

 

وبقي النزوح من المخيم يؤرق وكالة «الأونروا» ومعها القوى الفلسطينية، إذ لم تطمئن قلوب الناس بعد للعودة الآمنة جرّاء ما يشاهدونه على أرض الواقع من توتر وتقطيع الأوصال واستمرار الاستنفار العسكري وإقامة الدشم والمتاريس والشوادر، فيما «هيئة العمل» في لبنان لم تدعهم إلى العودة وممارسة حياتهم الطبيعية.

 

وفي إحصائية أولية، أعلنت وكالة «الأونروا»، أن «أكثر من 4000 شخص أجبروا على الفرار بسبب العنف الشديد والدمار الهائل في المخيم، وهي تستضيف حالياً 800 شخص في أربعة من ملاجئها (صيدا وسبلين).

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا