×

وفاء وهبة شعيب: للمرأة حضور بارز في البلدية و لها دور مهم في المشاريع السياحية

التصنيف: بلديه صيدا

2019-03-21  10:19 ص  2172

 

هلال حبلي

لان المرأة هي نصف المجتمع وهي مربية النصف الاخر كان تواجدها ضروريا بين أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا بالاضافة الى حضورها الكبير في عداد الموظفين في بلدية صيدا. دورها كان بارزا في تنشيط العمل السياحي بالاضافة الى كونها صاحبة الحضور الطاغي في النشاطات التطوعية والخدماتية، ناهيك عن كونها وصلت الى الندوة البرلمانية عبر حضور السيد بهية الحريري.

عضو المجلس البلدية السيدة وفاء وهبة شعيب المرأة العصامية والمثابرة والناشطة في العمل الصحي والانساني فهي المدير العام لمستشفى الشعيب المتميز بخدماته الصحية للمواطن اللبناني بالاضافة الى عطائها في الحقل الاكاديمي فهي عضو في الهيئة الادارية لجمعية خريجي الجامعة اللبنانية الامريكية –فرع بيروت- وعضو في جمعية خريجي راهبات مار يوسف الظهور صيدا وعضو في لجنة الاهل في ثانوية رفيق الحريري، أما على مستوى العمل البلدي والشأن العام في مدينة صيدا هي عضو لجنة النشاطات وممثلة اللجنة في العديد من النشاطات كلجنة إحياء ليلة المتاحف في صيدا وعضو في اللجنة الادارية ومشاريعها في الكثير من الصعد.

 

صيدانت حاورت عضو المجلس البلدي لمدينة الصيدا السيدة وفاء وهبة شعيب حول دور المرأة في المدينة وداخل البلدية:

 

س: كيف تجدين الحضور النسائي في المجلس البلدي؟

ج: نحن في المجلس البلدي سيدتين، أنا والزميلة السيدة عرب كلش، ومما لا شك فيه أن هذا العدد قليل ويحتاج الى ان يزيد مع الوقت. الا ان المفارقة هي ان تواجدنا داخل المجلس البلدي كان باصرار وطلب من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الذي رفض تشكيل المجلس دون تواجد للعنصر النسائي فيه.

 

س: ماذا عن حضور المرأة في البلدية بين الموظفين؟

ج: للمرأة حضور بارز في البلدية على مستوى الموظفين حيث يصل عدد النساء في البلدية تقريبا الى النصف الموظفين، ناهيك عن كون الوظيفة الاولى في البلدية هي من نصيب إمراة متمثلة السيدة زهرة الدرزي.

 

س: كيف تجيدين تفاعل المراة الصيداوية مع نشاطات البلدية؟

ج: في الحقيقية أصبحنا نجد دائما في الفترة الاخيرة ان العنصر النسائي هو الطاغي على مستوى الاعمال التطوعية والانسانية، فأغلب الاندية والجميعات الناشطة في العمل التوعوي والانساني في مدينة صيدا من هئيات اسلامية وغير اسلامية نجد ان العنصر النسائي فيها اكبر من عنصر الشباب والرجال على كافة الصعد القيادية منها والتنفيذية؛ فعلى سبيل المثال جمعية أهلنا وجمعية المواساة وجمعية الرحمة كلها جمعيات ترأسها نساء وعند التنفيذ على الارض أيضا من يشرف على الاعمال التنفيذية هنّ من نساء ومن يقوم بالنفيذ هنّ من الفتيات أكثر من الشباب، وهذا دليل على ان المراة اصبحت اكثر وعيا لاهمية دورها ورائدة في حضورها الاجتماعي.

 

س: كيف تنظرين الى تواجد امراة وهي النائب بهية الحريري كنائب ورئيس كتلة نيابية من مدينة صيدا؟

ج: النائب بهية الحريري هي قدوة المراة الصيداوية في المثابرة والطموح والنجاح، خاصة بعد العديد من المناصب التي حققتها خلال مسيرتها التعليمية والسياسية من وزيرة الى نائب ورئيس كتلة نيابية، ونحن نتمنى لها دوام التوفيق وان تبقى خير قدوة للمراة الصيداوية خاصة واللبنانية عامة.

 

س: وبالنسبة الى تواجد المراة داخل الحكومة الجديدة؟

ج: كما في البلدية كذلك في الحكومة مازال تواجد المراة ضعيفا نوعا ما الا انه من الضروري الاشادة بحرص الرئيس سعد الحريري على تواجدها في الحكومة والشكر الابرز هو على السماح للمراة تولي حقيبة الداخلية وهي حمل الثقيل جدا الا ان الوزيرة الحسن سوف تثبت جدارتها ونحن كنساء نتكنى لها كامل التوفيق في مسيرتها الجديدة.

 

س: رسالة أخيرة الى المرأة اللبناينة في عيدها؟

ج: أتوجه للمراة والام واللبنانية لأقول لها بأنك أنت أساس المجتمع وعماده، وأدعوها لان تكون ناشطة ومثابرة وتعمل على استثمار كل الفرص المتاحة لها، فكل الدراسات الحديثة اليوم يؤكد أن انتاجية المراة في العمل العام لا تقل أبدا عن انتاجية الرجل بل قد تفوقه في كثير من المراكز.

وفي الختام اتوجه للام اللبنانية وأهنأها في عيدها وأتمنى لها دوام الصحة والعافية والانتاجية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا