×

السعودي: تشغيل المستشفى التركي هذا العام

التصنيف: سياسة

2015-04-27  07:00 ص  332

 

نوه رئيس جمعية خريجي المقاصد الإسلامية في صيدا محمد دندشلي بوفرة المشاريع التي تميز بها عهد المجلس البلدي الحالي لمدينة صيدا برئاسة محمد السعودي آملاً أن تعود هذه المشاريع بالخير والتنمية على المدينة وأهلها.
وخلال لقاء حواري مع السعودي (وهو من خريجي المقاصد الأوائل) نظمته جمعية خريجي المقاصد في مقرها في المدينة بعنوان «مشاريع صيدا الإنمائية بين الواقع والمرتجى»، أعلن دندشلي دعم جهود البلدية ومؤازرتها في كل مشروع يعود بالنفع على المدينة وأهلها، ولا سيما دعم طلبها تحويل ملكية الأرض المستحدثة من الردم جراء إنشاء الحاجز المائي جنوبي المدينة إلى أملاك بلدية عل في ذلك ما يعوض المدينة وأهلها بعض الأضرار التي لحقت بها لعقود بسبب معضلة جبل النفايات والذي عملت كل المجالس البلدية المتعاقبة للتخلص منها إلا أن جهودها إصطدمت بعراقيل مختلفة .
وفي عرضه للمشاريع التي قامت وتقوم بها البلدية أعلن السعودي التحضير لبدء تشغيل المستشفى التركي للحروق هذا العام بإشراف وزارة الصحة، لافتاً الى أن دراسة أظهرت أن تشغيله بوضعه الحالي سينتج عنه عجز وبالتالي فإنه غير اقتصادي، وأنه لا يمكن الإفادة في هذه الحالة سوى من 50 غرفة بينما التجهيزات الموجودة يمكن أن تخدم 300 غرفة. ولحظت الدراسة أنه كي يكون المستشفى ذا جدوى اقتصادية ولا يقع في عجز يجب إنشاء مبنى إضافي لـ 200 غرفة دون أن تكون هناك زيادة في حجم الخدمات العامة .
وعدد السعودي مشاريع انجزت مثل تشغيل معمل معالجة النفايات الصلبة، وإزالة جبل النفايات وفق مواصفات بيئية عالمية وبإشراف برنامج الأمم المتحدة والبدء بإنشاء الحديقة العامة مكانه. وكذلك بعض المشاريع قيد الانجاز مثل: إقامة المتحف التاريخي لمدينة صيدا، تأهيل البنى التحتية ولا سيما في الوسط التجاري للمدينة، تأهيل القلعة البرية بهبة إيطالية، وتطوير الشاطئ الصيداوي ومرفأ الصيادين وفقاً لبنود اتفاقية التعاون والتفاهم التي تم توقيعها مع بلدية برشلونة وذلك بعد ان يتم إنجاز المرفأ التجاري الذي شارف على إنتهاء المرحلة الأولى منه، مشروع الضم والفرز في الوسطاني، الافادة من المساحة الإضافية الناجمة عن الحاجز المائي .
كما اشار السعودي الى الاهتمام بتجميل واجهة صيدا البحرية ومدخلها الشمالي وبوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري والمستديرات وساحات ووسطيات الطرق في المدينة بالورود.
وأعلن جملة أنشطة وفعاليات ومهرجانات ستقام في صيدا منها على سبيل المثال إقامة مهرجان التزلج المائي العالمي في المرفأ التجاري الجديد، وإقامة العرس الجماعي وغيرها.

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا