×

التنظيم الشعبي الناصري مهنئاً اللبنانيين بعيد المقاومة والتحرير:

التصنيف: سياسة

2015-05-23  09:20 ص  269

 

عشية الخامس والعشرين من أيار - عيد المقاومة والتحرير - توجه التنظيم الشعبي الناصري بالتهنئة  إلى اللبنانيين لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، وأشاد بالمقاومة التي حققت هذا الإنجاز التاريخي في مواجهة العدو الصهيوني، وبالاستناد إلى صمود الشعب والتفافه حولها.

ونوه التنظيم بالموقف الريادي الشجاع الذي بادرت إليه القوى الوطنية اللبنانية في تبني خيار المقاومة إثر الاجتياح الإسرائيلي سنة 1982، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة والإمكانيات الضئيلة، كما نوه بإنجازات جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في عملية التحرير، وبدور المقاومة الإسلامية في هذه العملية.

وشدد التنظيم على التمسك بخيار المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الذي يمثل تهديداً مصيرياً للبنان ويواصل احتلال أجزاء من أراضيه، كما يغتضب فلسطين والجولان، ويشكل غدة سرطانية في قلب الوطن العربي. ودعا التنظيم إلى تعزيز تيار المقاومة في لبنان وفلسطين وإلى تعميم خيارها، كما دعا إلى تمتين العلاقات بين أطرافها وتفعيل دور القوى التقدمية داخل تيار المقاومة. وأكد التنظيم أن إنجازات المقاومة في لبنان وفلسطين تبشر بقدوم فجر الانتصار الناجز على الصهيونية مهما طال الزمن، ومهما استفحل الدعم الاستعماري، ومهما بلغ التخاذل والتواطؤ من قبل الرجعية العربية.

واعتبر التنظيم في بيانه أن القوى الاستعمارية التي ساعدت الصهاينة على اغتصاب فلسطين، وساعدت الأنظمة الاستبدادية والرجعية العربية على قمع شعوبها لكي تمنع هذه الشعوب من إنجاز مهام التقدم والوحدة والتحرير، هذه القوى الاستعمارية ذاتها، وبالتعاون مع قوى إقليمية، توفر اليوم مختلف أشكال المساندة للجماعات الظلامية الإرهابية التي تتاجر بالإسلام لكي تقوم بتخريب المجتمعات العربية، وضرب الجيوش  العربية، وتفتيت الأقطار العربية من خلال تسعير الصراعات المذهبية والإثنية والعشائرية. وكل ذلك بهدف تأمين استمرار أشكال الهيمنة الاستعمارية السياسية والاقتصادية، وتوفير الأمن للكيان الصهيوني، وتعميق حالة التشرذم والضعف والتخلف بالبلاد العربية.

كما اعتبر التنظيم أن الجماعات الإرهابية التي تهدد مصير العراق، وسوريا، ومصر، وليبيا، ...، وغيرها من الأقطار العربية، تهدد أيضاً مصير لبنان. ودعا اللبنانيين والقوى السياسية كافة إلى الوقوف في مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد الجميع مشيداً بتضحيات الجيش اللبناني والمقاومة في هذه المواجهة، ومطالباً الزعامات والقوى السياسية التي لا تزال تراهن على بعض الجماعات الإرهابية لخدمة مصالحها الفئوية إلى التخلي عن هذا الرهان الخاسر والقاتل والمجرم بحق الوطن والمواطنين.

وأشار التنظيم في بيانه إلى مسؤولية النظام الطائفي العفن عن الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون أشد المعاناة داعياً القوى التقدمية والهيئات الشعبية والنقابية والمدنية إلى ممارسة كل أشكال الضغط والتحرك الديمقراطي لإجبار القوى المهيمنة على السلطة على التوقف عن سياسة التنافس والصراع على مغانم الحكم، والالتفات إلى مصالح الوطن والمواطن، وتحصين لبنان سياسياً واقتصادياً واجتماعياً في مواجهة الأخطار المحدقة.

وختم التنظيم بيانه بتوجيه التحية إلى أبطال المقاومة وشهدائها الذين قدموا حياتهم من أجل تحرير لبنان وتوفير الحرية والكرامة للبنانيين. كما وجه التحية إلى رائد المقاومة في لبنان وفلسطين الشهيد معروف سعد، وإلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية المناضل مصطفى معروف سعد.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا