×

مؤسسة الحريري اطلقت المرحلة الأولى من مشروع المطبخ الاجتماعي في صيدا القديمة بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت

التصنيف: سياسة

2015-06-26  10:48 ص  647

 

اطلقت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية في بيروت ( ESDU ) وبدعم من مؤسسة SchollDr.  المرحلة الأولى من مشروع المطبخ الاجتماعي الذي تعمل على تأسيسه في مدينة صيدا القديمة بهدف تمكين المرأة في اسرتها وبيتها .
ويتوجه المشروع الى السيدات والفتيات اللبنانيات والفلسطينيات والسوريات ولا سيما اللواتي يملكن مهارات بالطبخ ويحتجن دعماً في المدينة القديمة وضواحيها .
وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع تدريباً نظرياً لأكثر من 20 سيدة وفتاة على سلامة الغذاء والأكل الصحي وأسس إدارة المطبخ حيث قدمت كل من اخصائيات التغذية مروة سوبرة ودومينيك عنيد والدكتورة سلوى طوق من وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الاميركية وفي ورشة عمل نظمتها المؤسسة في خان الافرنج وامتدت على مدى اربع جلسات شرحا حول المكونات الغذائية وفوائدها ودورها في وظائف الجسم الحيوية وصولا الى الشروط المثلى للغذاء السليم، وذلك بحضور واشراف المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري روبينا ابو زينب وفريق عمل من المؤسسة.
على ان يتابع المشروع في مرحلة لاحقة بالشراكة مع بلدية صيدا وعدد من مؤسسات المجتمع مدني وجمعيات ومؤسسات متخصصة في مجال الغذاء .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا