×

بالصور صيدا تضيء منارة الستة آلاف عام

التصنيف: بلديه صيدا

2015-08-23  06:56 ص  1051

 

 رأفت نعيم

عاصمة الجنوب صيدا كانت على موعد مساء السبت مع اضاءة منارة جزيرتها التاريخية، آخر ما تبقى من صيدون القديمة الغارقة في البحر والتي تضرب في عمق تاريخ وحضارات تمتد حتى الألف الرابع قبل الميلاد.

وتشكل جزيرة صيدا او الزيرة - كما يطلق عليها الصيداويون رئة بحرية للمدينة يتنفس بها وعبرها ابناؤها وقاطنوها وزوارها الذين يقصدونها من مختلف المناطق اللبنانية لزيارة هذا المعلم التاريخي الطبيعي مع ما يشكله ذلك من اسهام في الحركة السياحية في المدينة.

« زيرة « صيدا تألقت بحلتها الجديدة، فتوهجت اضواء وألواناً امتزج فيها ضوء فنارها الجديد بأضواء احتفالية ملونة اطلقت على كل الجزيرة ابتهاجا بهذا الحدث الذي نظمته جمعية اصدقاء جزيرة وشاطئ صيدا برعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، تتويجا لحملة اطلقتها الجمعية منذ بضعة اشهر وشملت تأهيلها وتجهيزها بالممرات ومناطق السباحة الآمنة وتنظيف كامل انحاء الجزيرة وترميم منارتها وتزويدها بالفنار الجديد الذي يعمل على الطاقة الشمسية.

تدشين اضاءة منارة جزيرة صيدا جرى بمشاركة ممثل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الموجود خارج لبنان - رئيس البلدية بالانابة ابراهيم البساط وحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثلة النائب بهية الحريري هبة حنينة وآمر مفرزة شواطئ الجنوب النقيب هيثم سويد ورئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان ورئيس جمعية اصدقاء جزيرة وشاطئ صيدا كامل كزبر واعضاء الجمعية وعدد من اعضاء المجلس البلدي، الذين توجهوا جميعا الى الزيرة بحرا بواسطة مراكب النزهة البحرية من على الرصيف المحاذي لميناء الصيادين.

واعقب تدشين الانارة في جزيرة صيدا تكريم المهندس الدكتور علي حمود (من جامعة بيروت العربية ) الذي اشرف على تأهيل وتصميم فنار الزيرة والمهندس علي ايوب الذي قام بتنفيذه وتجهيزه بالطاقة الشمسية.

وشهد مئات المواطنين هذا الحدث من على طول الكورنيش البحري المقابل للجزيرة تلبية لدعوة من الجمعية وبلدية المدينة.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا