×

اهالي حي عكبرة نفذوااعتصاما في مخيم عين الحلوة واكدوا رفضهم الاحتكام للسلاح وعلى الحوار والمصالحة في المخيم

التصنيف: مخيمات

2015-08-31  07:06 م  423

 

نفذ اهالي حي عكبرة اعتصاما شعبيا على الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة بدعوة من آل ميعاري. وشارك في اللقاء اعضاء لجان الاحياء والاطر الشبابية والشعبية والاهلية اضافة الى وجهاء حي عكبرة.
ورفع المعتصمون صرخة مخيم عين الحلوة واكدوا في بيانهم " رفض حمل السلاح لقتال اي احد من ابناء المخيم ورفض الامن الذاتي ورفض اقفال الازقة وبناء الجدران ورفض الاقتتال العبثي" صارخين كفى كفى كفى بوجه الجميع.
وقد القى ابراهيم الميعاري كلمة بإسم المعتصمين اكد خلالها ان اهالي عكبرة جميعا " مع الامن والاستقرار للمخيم والجوار ومع الاجماع الفلسطيني والحوار الوطني ومع البندقية الواحدة التي وجهتها فلسطين ومع المصالحة ولغة الحوار والتسامح والتآخي ومع الحفاظ على النسيج الوطني الفلسطيني داخل المخيم " .

ومن جهته القى الدكتور وائل ميعاري بيان باسم اهالي عكبرة وآل الميعاري جاء فيه:
اللذين انتكبوا اليوم باستباحة حيهم وتدمير بيوتهم وحرقها وتهجيرهم مرة جديدة بفعل الاحداث الامنية العبثية المتنقلة اننا اليوم وقد هالنا حجم الدمار وفداحة الخسائر، نؤكد ونحن اللذين قدمنا التضحيات في سبيل فلسطين، ولم،نكن يوما خارج الاجماع الفلسطيني رفضنا لكل ما جرى ويجري في المخيم من حروب واشتباكات واغتيالات
ان هذه الاشتباكات لم،تحصد الارواح فقط او تخلف الاضرار في الممتلكات والمنازل والمحال بل امتدت الى كل نواحي حياتنا وبتنا بحاجة الى وقفة جادة ومسؤوله و لم ولن نكن طرفا في الصراع القائم لن ننجر الى الاقتتال او الى الانغلاق.
لذلك نحن ابناء حي عكبرة المسالمون نعتصم سلميا مع الشرفاء من ابناء مخيم عين الحلوة لنؤكد اننا:
1- مع الامن والاستقرار لهذا المخيم والجوار
2- مع الاجماع الفلسطيني والحوار الوطني
3- مع البندقية الواحدة التي وجهتها فلسطين
4- مع المصالحة لغة الحوار التسامح والتآخي
5- مع الحفاظ على النسيج الوطني الفلسطيني داخل المخيم
نعتصم اليوم انرفع الصوت عاليا
. نرفض حمل السلاح لقتالكم
. نرفض الامن الذاتي
. نرفض اقفال الازقة وبناء الجدران
. نرفض الاقتتال العبثي
. نصرخها بوجهكم جميعا فى كفى كفى..

"نحن ابناء عكبرة ، نحن ابناء الصفصاف ،نحن ابناء طيطبا ، نحن ابناء صفورية ،نحن ابناء المنشية ، نحن ابناء الطيرة ، نحن ابناء الغابسية والرأس الاحمر ، نحن ابناء فلسطين ،وحتى لا نكون شهاد زور ،ووقود فتنة وشركاء قتل نعلن عرض بيوتنا للبيع ولنا الله حسبنا ونعم الوكيل".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا