×

المفتي سوسان ادى صلاة الأضحى في مسجد بهاء الدين الحريري

التصنيف: سياسة

2015-09-24  06:48 م  316

 

 
أدى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الأضحى في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في المدينة بمشاركة الرئيس فؤاد السنيورة ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود وحشد من فاعليات وابناء المدينة.
وفي خطبة الأضحى اكد المفتي سوسان على السلم الأهلي والعيش المشترك بين اصحاب الديانات والملل المختلفة في البلد الواحد ولقاء الحضارات والثقافات وحرية الانسان والحفاظ على حقوقه ونبذ العنف الطائفي والمذهبي والوقوف بوجه الارهاب من اي جهة أتى، لأن الارهاب لا هوية دينية له.
وتطرق سوسان الى الوضع الداخلي فقال ان المواطن من حقه ان يصرخ وهو يعاني من نقص في الخدمات من الصحة الى الشيخوخة الى البطالة وقلة فرص العمل..انه يعيش في قلق مما يحصل وفي ضياع مع التفكير بالمصير والمستقبل له ولأبنائه. 
وشدد سوسان على ضرورة عدم التلاعب بالدستور وضرورة التمسك باتفاق الطائف وقال : ان المواطن يحلم بان تكون الدولة هي مؤسسة اللبنانيين الجامعة وخيمتهم وخيارهم ومشروعهم وطموحهم ، وان قواها الأمنية والعسكرية هي الجهة الوحيدة المخولة حفظ الأمن والاستقرار ودرء الأخطار وامنها الشرعي حصريا لردع كل مرتكب ومخالف للقانون. ان المواطن يطمح الى الدولة وهيبتها وتحقيق العدالة بعيدا عن المحسوبية والاستنسابية والاصطفافات الحزبية والفئوية وتحقيق عدالة طال انتظارها. لم يعد المواطن يقبل باستبدال الفساد السياسي والمالي بالفوضى الخلاقة ولا بدعاتها ، وان ما ينتظره اللبنانيون هو انتخاب رئيس للجمهورية وتفعيل عمل المؤسسات الدستورية وعدم تدخل الأمن في السياسة . 
وفي الشأن الصيداوي قال المفتي سوسان : تبقى صيدا عصية على الفتن كما هي عصية على العدو والعدوان ولن ترهبها اقلام السوء وتقارير الفتنة ، وصيدا ستبقى موحدة واحدة بوعي ابنائها وصلابة قياداتها وسعة صدرها، فهي تسامح ولكن لا تنسى..
وفي الشأن الفلسطيني قال سوسان : نؤكد على وحدة الصف الفلسطيني وعلى الحقوق المشروعة للأخوة الفلسطينيين ونطالب كافة الفصائل الفلسطينية ان تلتفت الى وحدتها الوطنية ونبذ الفتنة والاقتتال ، والعودة الى اعتماد لغة الحوار بديلا للغة الرصاص ، والالتفات فقط لمواجهة العدو الوحيد وهو اسرائيل وتوحيد وجهة الشعب الفلسطيني الى قضيته المركزية فلسطين.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا