×

كيف تسهلين نوم طفلك؟

التصنيف: نسوان

2015-09-28  07:10 م  716

 

الجمهورية نواعم

هل تعانين من مشاكل في دفع طفلك الى النوم في الوقت المحدد؟ أو تعانين أنت حتى من صعوبة في النوم؟ إليك 5 أطعمة يمكنك أن تتشاركي تناولها مع طفلك قبل النوم، لأنها ستساعدك على النوم أنت وطفلك أسرع مما يمكن أن تتخيلي:

-الموز

فالموز ليس فاكهة طرية ولذيذة فحسب، بل إنه عنصر مساعد على النوم، إذ إن البوتاسيوم والماغنيزيوم اللذين تحتوي عليهما هذه الفاكهة يعملان على إرخاء الاعصاب والعضلات، ما يسهل أمر خلودك وطفلك الى النوم. كذلك يحتوي الموز على الفيتامين ب6 الذي يرفع معدل السيروتونين في الجسم، وهو مادة كيميائية تساعد على النوم.
 
- العسل

لعل العسل لن يمنحك الفرصة لمشاهدة الأحلام الجميلة في الليل، ولكن الأكيد أنه يحتوي على الغلوكوز. وقد أظهرت الدراسات أن الغلوكوز يعوق خلايا الأوريكسين التي تعرف بدورها بتسبيب الأرق والتنبيه. لهذا السبب، عليك بملعقة طعام من العسل لك ولطفلك قبل النوم لتحصلي على الفائدة المرجوة.

- الشاي

البابونج ووالناردين مشروبات ساخنة آمنة ومعروفة بمساهمتها في تأمين نوم هادئ. الشاي الأخضر يتمتع بالفائدة نفسها أيضاً، إذ إن هذه المشروبات تحتوي على الثيانين الذي يساعد على تسهيل النوم. يجب فقط أن تحرصي على أن يكون الشاي الاخضر إذا اخترته خالياً من الكافيين إذا كنت تريدين شربه قبل الخلود الى النوم. يمكنك أيضاً أن تختاري شاي الخزامى، الذي يتمتع بخاصيات الإرخاء ومحاربة التوتر.
 
- الأرزّ

أثبتت دراسة أوسترالية أن الأرز يتميّز بمؤشر عالٍ لسكر الدم أي إنه يتحكم بسكر الدم بشكل فعال، ما قد يساعدك على تقليص الوقت الذي تحتاجين إليه لتغفي.
 
- الشوكولا الداكن

شوكولا لأطفال قبل النوم؟ لا بدّ أنك تسألين نفسك هذا السؤال. بالطبع لا يمكنك أن تعطيه لهم، ولكن يمكنك أن تعطيهم كوباً من الحليب بالشوكولا، ولكن يجب أن يكون بالشوكولا الداكنة، إذ إن الشوكولا الداكنة تحتوي على السيروتونين الذي يساعد طفلك على الشعور بالنعاس، ويحضره بشكل طبيعي وهادئ للنوم.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا