×

بالصور... سباق دراجات في صيدا تكريماً لرجل الاستقلال الشهيد معروف سعد

التصنيف: منوعات

2015-11-29  07:18 م  342

 

لمناسبة ذکرى الاستقلال وتكريماً لرجل الاستقلال الشهيد معروف سعد نظم فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد  بالتعاون مع النادي اللبناني للدراجات والسياحة M.T.C.L  نشاطاً رياضياً لبطولة النادي الرابعة لسباق الدرجات "متوکروس"  بمشاركة المدرب جمال قهوجي وذلك عند شاطىء مدينة صيدا  بالقرب من الملعب البلدي.
حضر الاحتفال معروف أسامة سعد ممثلاً أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وأعضاء من الأمانة العامة واللجنة المركزية للتنظيم، وأعضاء رابطة مخاتير صيدا، وممثلو جمعيات ثقافية واجتماعية، ورياضيون، وحشد كبير من المواطنين.
كما عزفت فرقة موسيقية من الكشاف المسلم موسيقى ترحيبية خلال النشاط.
وكانت كلمة لمدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر، قال فيها: " نرحب بالحضور الكريم في هذه الأجواء الرياضية في هذا المهرجان الرياضي الشيق. نرحب بأبطال النادي اللبناني للدرجات والسياحة...  والبطولة تجسدت رجلاً اسمه معروف سعد. رجلاً اختصر ملحمة الحياة وكرس بالروح والدم دفاعه عن لقمة عيش الفقراء، وزوداً عن وطنه وأمته. هو المنتفض بوجه الاستعمار الفرنسي وسلطته المنتدبة.. هو المقاوم للمشروع الصهيوني.. قاد الرجال للقتال على أرض فلسطين في العامين ٣٦ و٤٨ . هو رجل الاستقلال.. وهو الشهيد من أجل بناء مجتمع تسوده قيم الحق والعدل والمساواة. أحب معروف سعد الرياضة التي رأى فيها تهذيباً للنفس والارتقاء بالروح الرياضية كي تكون الأساس في ممارسات المواطنين، وفيها أيضاً تنشئة وطنية، وابتعاداً للشباب عن الانحراف، وبناء مجتمع سليم معافى من الأمراض والتخلف والجهل. ونحن نحيي ذكرى الاستقلال، نستذكر رجل الاستقلال الحقيقي الشهيد معروف سعد الذي يتعمد أرباب السلطة إغفال ذكر اسمه عن قائمة رجالات الاستقلال في تشويه فاضح للتاريخ.. ولا بأس إن لم يرد إسمك أيها القائد العظيم في كتاب تاريخ سلطوي محرف ومزور ... فإسمك محفور في قلب التاريخ الحقيقي.. تستذكر الأجيال المتعاقبة انتفاضاتك في وجه الانتداب من أجل استقلال وطنك. يستذكرون بطولتك وأنت تقتحم قشلة صيدا عام ٣٦ حيث مقر قوات الدرك التابعة للانتداب تحت وابل الرصاص المنهمر عليك، وإصابتك بجراح. ويقصون حكايات تفوقك على سجانك لسنوات في معتقلات الانتداب في المية ومية وقلعة راشيا . قاومت الانتداب ليس بالشعارات والأقوال إنما بالأفعال.. ومارست فعل السيف  أصدق أنباء.
وبعد تقديم عروض شيقة، جاءت النتائج على الشكل التالي:
•    في مباراة MX1:
-    في المركز الأول: جمال قهوجي
-    في المركز الثاني: جميل غلاييني
-    في المركز الثالث: أسامة الأيوبي
وقد سلم معروف أسامة سعد الكؤوس على للرابحين.
•    في مباراة MX2:
- في المركز الأول : محمود حمصي
في المركز الثاني: ماجد الصفدي
في المركز الثالث: إبراهيم داوود
وقد سلم الإداري في النادي اللبناني للدراجات والسياحة محمود قهوجي الكؤوس للرابحين.

•    في لعبة CLUB MAN:
-    في المركز الأول: زكريا الدنب
-    في المركز الثاني: ماهر وهبة
-    في المركز الثالث: محمد حشيشو
وقد سلم مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر الكؤوس للرابحين.


 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا