×

السعودي: كانت لها بصمة مميزة في العمل البلدي والإجتماعي والنسائي

التصنيف: بلديه صيدا

2016-05-24  05:41 م  208

 

نعت بلدية صيدا الرائدة الصيداوية الإجتماعية الحاجة سعاد الصلح، التي توفاها الله اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 87 عاما.

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي قال: إن الحاجة سعاد الصلح هي شقيقة صديق عمري أحمد بك الصلح، وشقيقة زوجة الأستاذ محمد علي الزعتري، وصهرها السفير عبدالمولى الصلح، وهي كانت مع الراحلة سلمى أبوظهر مرجان أول سيدتان صيداويتان تدخلان المجلس البلدي برئاسة المهندس أحمد الكلش عام  1978،ولها بصمات راسخة  في العمل البلدي والإجتماعي والنسائي في مدينة صيدا.

وأضاف: لقد وعت الراحلة الحاجة سعاد باكرا لأهمية العمل الاجتماعي بمفهومه التكافلي وببعده الانساني، وقد شاركت مع ثلة من سيدات جيلها انذاك في تأسيس وادارة عدد من الجمعيات الانسانية، التي لعبت دورا متقدما في مجالات العمل التطوعي والخيري والانساني والاغاثي في صيدا، ولبنان كله.

وأضاف: يكفي الراحلة فخرا بأنها كانت سندا دائما في مسيرة العطاء والخير لزوجها الراحل الحاج عفيف الصلح، الذي له مساهمات تربوية وخيرية واجتماعية مشهودة، على راسها اطلاق جائزة تحمل اسمه خصصها لحفظة القرآن الكريم، وذلك منذ نحو ربع قرن. وبعد رحيل الزوج المؤسس حافظت  الحاجة سعاد على استمرارية هذه الجائزة تشجيعا لحفظ القرآن، وترسيخا لتعاليم الدين الحنيف السمحة البعيدة كل البعد عن الغلو والتطرف.

وتقدم المهندس السعودي بإسمه وبإسم المجلس البلدي الجديد لمدينة صيدا بأحر التعازي إلى عائلتها الكريمة ، سائلا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا