×

علي محمود العبدالله زاره مهنئا لمناسبة الذكرى الـ 45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية اللبنانية السفير الصيني في لبنان

التصنيف: إقتصاد

2016-12-01  06:20 م  361

 

زار رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبدالله سعادة سفير جمهورية  الصين الشعبية في لبنان وانغ كيجيان. وحضر اللقاء الذي جرى في السفارة الصينية المستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة السيدة زهانغ فنغلنغ إضافة إلى عدد من المساعدين في السفارة. وتقدم علي العبدالله خلال اللقاء من السفير وانغ كيجيان بالتهنئة لمناسبة الذكرى الـ 45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية اللبنانية.
بداية رحّب سعادة السفير كيجيان بالسيد علي محمود العبدالله وشكره على زيارته وعلى تهنئته بمناسبة ذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية اللبنانية، وقال أن مناسبة إطلاق العلاقات هذه السنة تحلّ في الوقت الذي تم فيه انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية وتكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة. وتمنّى السفير كيجيان أن يشكل انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية بداية عهد ازدهار ونمو وخير للشعب اللبناني، كما تمنّى التوفيق للرئيس الحريري في مساعي تأليف الحكومة.
وشدّد سعادة السفير كيجيان على أهمية النشاطات التي يقوم بها تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني، خصوصا منها التي تعزّز العلاقات التاريخية التي تجمع الجمهورية اللبنانية وجمهورية الصين الشعبية.
من جهته شدّد العبدالله على أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز العلاقات الصينية اللبنانية من خلال توثيق العلاقات الاقتصادية وتشجيع الوفود الاقتصادية اللبنانية والصينية على استكشاف فرص الاستثمار والتعاون في البلدين.
كما ركز العبدالله على أهمية اتفاقية التعاون التي وقّعها التجمّع مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية CCPIT اضافة للنشاطات العديدة التي تم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية الصينية. كذلك قدم العبدالله لمحة عن تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني واستعرض نشاطاته التي تمت في السابق بالتنسيق مع السفارة الصينية إضافة إلى الزيارات التي نُظمت الى الصين.
وأضاف أن العلاقات اللبنانية الصينية تتمتع بتاريخ طويل يعود إلى بدايات القرن الماضي، وقد ُتوّجت هذه العلاقات بإقامة العلاقات الدبلوماسية منذ 45 عاما. وخلال كل هذه الفترة اتسمت العلاقات الثنائية بالتعاون على كافة الصُعد السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية. وقد عبّرت جمهورية الصين الشعبية من خلال سياستها تجاه لبنان عن حرص ثابت تجاه كل ما فيه خير للشعب اللبناني.

حولتجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني
تأسّس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبناني الصينيواضعا أمامه هدفا رئيسيا يتمثل في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان والصين. واستند مؤسسو هذا التجمّع في إطلاقهم لتجمّعهم إلى شبكة قوية من العلاقات الراسخة على المستوى الاقتصادي في كل من لبنان والصين.وشكل حفل إطلاق أعمال التجمّع في بيروت بداية عام 2015 مناسبة مميّزة، إذ جمع حشدا من كبار الشخصيات المعنيّة بتعزيز العلاقات اللبنانية الصينية. وحضر حفل الإطلاق الذي جرى في مبنى عدنان القصّار للاقتصاد العربي عدد من الرسميين ورؤساء الجمعيات والهيئات الاقتصادية وممثلي المنظمات الدولية والإعلاميين والخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا