×

وفد اللجنة الفلسطينية المشتركة برئاسة أبوعرب زار السعودي في بلدية صيدا

التصنيف: بلديه صيدا

2017-03-02  03:08 م  515

 

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفد اللجنة الفلسطينية المشتركة المنبثقة عن اجتماع السفارة الفلسطينية على صعيد تثبيت وقف اطلاق النار وتشكيل القوة الأمنية برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب،  حيث جرى البحث في أوضاع  مخيم عين الحلوة بعد الاحداث الامنية التي شهدها بالمخيم ، كما وضع السعودي الوفد في أجوار اللقاء التشاوري الذي عقد في بلدية صيدا والذي كان أعلن الإقفال الإحتجاجي في صيدا رفضا لإقتتال الإخوة في المخيم.
ابو عرب
اللواء أبو عرب صرح إثر الزيارة فقال : لقد زرنا كافة فعاليات صيدا ونحن زرنا اليوم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي منوهين بالموقف الصادر عن فاعليات اللقاء التشاوري في بلدية صيدا الداعي لوقف إطلاق النار في المخيم.
وقد  وضعنا الأستاذ السعودي   في صورة الأوضاع داخل المخيم وما يشهده من هدوء بعد وقف الإشتباكات .
 وبالنسبة للقرارا ت التي أخذناها الان جميع القوى الفلسطينية تتحمل المسؤولية الكاملة داخل المخيم لحين تشكيل قوة أمنية مشتركة لحفظ الامن داخل المخيم .
وردا على سؤال حول وضع المطلوبين للدولة اللبنانيه قال : هناك ضغط كبير على المخيم من قبل الدولة اللبنانية في هذه القضية،  فهولاء  المطلوبين هم  لبنانيون  ونسأل  لماذا هم  داخل المخيم؟،  نحن اولا لم ندخلهم الى المخيم هم دخلوا، ومطلوب الان منا اعتقالهم ، لا ، نحن نقول ليخرجوا كما دخلوا من هذا المخيم حفظا على 100 الف نسمة في هذا المخيم من شادي المولوي وغيره ونقول لهم ارحموا اطفال هذا المخيم ونساءه  ومن فيه .
وبالنسبة لكيفية تسليمهم نحن نقول بالطرق الصحيحة ولا نريد فتح معارك واذا في مجال لاخراجهم فليخرجوا واذا امتنعوا هناك تصرفات اخرى ان شاء الله .
وعن تعليقه على تسليم أحد قياديي عصبة الأنصار نفسه للسلطات اللبنانية قال:
عصبة الانصار مع هذا الموقف والشيخ ابو شريف كلامه بوسائل الاعلام جميع القوى الفلسطينية في المخيم موقفها واحد ان يسلم المطلوبون  انفسهم للدولة اللبنانيه منهم قضايا بسيطة فليسلمواانفسهم لانهاء هذا الملف
اما المطلوبين الفلسطينيين داخل المخيم نحن ان شاء الله سنعالج هذا الموضوع.
السعودي
زيارة الاخوة الفلسطينيين خي زيارة دورية وطبعا ما في شك السبب الرئيسي لها ما حصل في اليومين الماضيين داخل المخيم ، وانا وضعتهم في صورة اللقاء التشاوري الصيداوي الذي عقد في بلدية صيدا لأن بعض الاقلام او الاصوات التي تريد ان تصطاد في الماء العكر تقول ان اللقاء كان ضد المخيم والقوى الفلسطينية،  وطبعا هذا الكلام مردود على أصحابه واهم شيء من الدعوة الى اللقاء هي للحفاظ على الدم الفلسطيني.

ونحن كان موقفنا وموقف صيدا واضحا بإطلاق صرخة  ونداءنا  ارحموا الدم الفلسطيني لأننا نعرف معاناة أهالي المخيم وجميع القاطنين فيه الذين عندما تندلع الإشتباكات ينزحون من منازلهم والأمر متشابك بين صيدا وبين مخيم عين الحلوة وهناك وحدة حال وعلينا جميعا العمل لتحصين وقف إطلاق النار ومنع تجدد الإشتباكات فأهل المخيم هم أهلنا ونحن علينا أن نحافظ على الدم الفلسطيني واللبناني .


 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا