×

«لحّق حالك قبل المعركة الجديدة في المخيم

التصنيف: مخيمات

2017-03-06  12:32 م  977

 

على واجهة محله لبيع المواد الغذائية داخل المخيم يرفع صاحب المحل ورقة ترويجية لما يبيعه من البيض مرفقا اياها بعبارة «لحّق حالك قبل المعركة». فيما جاراه يخرجان طيورا يقتنياها الى الشارع مغتنمين فسحة الطقس المشمس والدافئ بعدما حبست اياما ابان المعركة الأخيرة وبعدها ابان العاصفة، وهما لا يعرفان ان كانت ستعود لتحبس ايام اخرى اذا ما اندلعت معركة جديدة.

هي بعض انطباعات يحملها المتجول في شوارع المخيم بعد ايام قليلة على وقف اطلاق النار في عين الحلوة. فالمخاوف من عودة الاشتباكات باتت ترافق ايقاع الحياة اليومية لأبناء المخيم الذي اختبر في فترات سابقة فترات هدوء أعقبت أحداثا أمنية من هذا النوع. واذ يتبين لاحقا انها لم تكن سوى مجرد هدنة تطول او تقصر لكن التوتر يعود ولو بعد حين، لغياب الحلول الجذرية لأسباب تلك الأحداث، على حدّ توصيف بعض الأهالي الذين يعيشون القلق من تجدد الاشتباكات».

الحركة الخجولة في شوارع المخيم وفي سوق الخضار صباحا، تحولت ظهرا الى حذرة مع اقتراب موعد تشييع أحمد عامر خليل»ابو عائشة»الذي كان اصيب بجروح خطرة في المعركة الأخيرة وتوفي صباح الأحد، ودفن خارج المخيم بعدما شيع داخله. وقد نقل جثمان«ابو عائشة» الى منزله في حي الصفصاف وسط اقفال للمحال والمؤسسات التجارية في الأحياء التي سلكها الموكب، حيث صلي على الجثمان في مسجد الشهداء في الصفصاف لينطلق موكب التشييع بعدها مخترقا أحياء المخيم شرقا باتجاه منطقة النبعة حيث توجد نقطة للجيش اللبناني، ليعبر الموكب من هناك الى منطقة سيروب خارج المخيم ويوارى في الثرى في مقبرة صيدا الجديدة من دون ان تسجل اية اشكالات تذكر بالتزامن مع التشييع او بعده. إذ استعادت شوارعه واحياؤه حركتها مع بقاء حالة الترقب ملازمة لها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا