×

الوزير هيكتور حجار يبدو أنه صار بدو فرشة ومخدة بصيدا للتحضير و صنع التحالف الانتخابي بين صيدا و جزين

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-03-11  02:32 م  367

 

هلال حبلي: صيدا نت

يبدو أن معركة الانتخابات النيابية بدأت مبكراً في مدينة صيدا وجزين والتحضير لها شغال على قدم وساق.

منذ مدة قريبة بدأنا نرى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هيكتور الحجار في صيدا بجولات ميدانية على المراكز الاجتماعية والسياسية ورافقه في عدد هذه الجولات مدير مؤسسة معروف سعد الخيرية وعقد عدة لقاءات مع النائب الدكتور أسامة سعد .

كنا نعتبر زيارته لصيدا على أنها كسائر الزيارات للمدن الأخرى، ولكن لفتنا مؤخراً لقاءاته مع رجال الدين المسلمين والمسيحيين، فضلاً عن لقاءاته مع عدد من السياسيين، ولكن كان التركيز بإعادة العلاقة مع التنظيم الشعبي الناصري.

إن كانت هذه الزيارة لتقديم الخدمات للمدينة من الوزارة نأمل أن تتواصل، ولكن مر خبر صحفي في الكواليس في جريدة نداء الوطن أن أحد الوزراء ينشط بزيارته لصيدا ويمكن التحالف في صيدا مع النائب الدكتور أسامة سعد وفي جزين مع أمل أبو زيد، الذي ينتمي الأخير للتيار الحر، رغم أن النائب سعد في المعركة السابقة رفض التعاون مع التيار الحر، فما الذي تغير لا نعلم، فهي سياسة تحكمها المصلحة الانتخابية، وأبو زيد حاضر دائم في مناسبات صيدا، وهو بحاجة للتحالف مع أقطاب المدينة انتخابياً وليس سياسياً.

الجدير بالذكر أن التيار الوطني الحر، يلعب هذا الدور من خلال الوزير حجار هذا الدور في صيدا من خلال مؤسسات معروف سعد، وفي جزين أيضاً، ورئيس التيار النائب جبران باسيل يدير من خلال الخدمات الاجتماعية المعركة السياسية. 

 السؤال الذي يطرح رغم أن الانتخابات تحتاج لأكثر من عامين، هل سنشهد تحالفاً بين التيار الوطني الحر والتنظيم الشعبي الناصري في صيدا، ومن سيكون حليفهما الثاني صيداوياً ومن سيكون في جزين، فهل ستسمر الصداقة السياسية بين النائب سعد والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري، وهل ستستمر العلاقة مع النائب شربل مسعد أم سيكون هناك بعد سياسي، هذه أسئلة لا جواب عليها في المدى المنظور، ولكن حقنا كشارع صيداوي التساؤل عن ذلك بانتظار المعركة الانتخابية.

البعض في الشارع الصيداوي يقول: بدنا نحط للوزير حجار "فرشة ومخدة في صيدا، فلا يوجد وزير زار صيدا بقدره"!

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا