×

تسليح وعراضات عسكرية... هل يتم وضع اليد على بيروت عبر تسليح الجماعات السنية؟

التصنيف: أقلام

2024-03-25  10:33 ص  67

 

كل مقال يعبّر عن رأي كاتبه، ولا يمثّل بأي شكل من الأشكال سياسة الموقع.

النهار اسكندر خشاشو

العاصمة بيروت إلى الواجهة من جديد من باب جديد-قديم هو الوضع الأمني، والسبب عودة المظاهر المسلّحة بشكل علنيّ، بالإضافة إلى انتشار مجموعات تسيطر على الأحياء وتفرض "خوّات"، وتبسط سيطرتها غير الشرعية.

 العاصمة.

وفي هذا السياق، يرى النائب وضاح صادق أنّ مشاهد السلاح غير مقبولة، خصوصاً أننا أصبحنا في الـ2024، ونحن في الأساس وراء قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، وليس فقط سلاح الجماعة الإسلامية إنما جميع أنواع السلاح، مشيراً إلى أن العاصمة ليست على الحدود، لا بل بعيدة جدّاً.

ويقول لـ"النهار" إن "السلاح في بيروت لم يستعمل للمقاومة. استعمل في 7 أيار. استعمل لإسقاط سعد الحريري. استعمل من قبل سرايا المقاومة لإخراج بعض المطلوبين من المخافر. اليوم يستعمل من قبل العصابات لفرض خوّات على الناس في مناطق عديدة من بيروت، كالطريق الجديدة وغيرها".

وإذ يرى أن #الجماعة الاسلامية لم يسبق لها أن قامت بهذا الأمر، وربما ما جرى كان استثنائيّاً، يؤكد الصادق أن لا تخوّف من الخطاب المتطرّف، والشارع السني ذاهب إلى الوطنية وليس إلى التطرّف، والشارع يرفض كلّ أشكال التطرف والسلاح، ويرفض إدخاله بأيّ شكل من الأشكال في الصراعات الطائفية، وكلّ حديث بعكس ذلك غير صحيح".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا