×

الحريري ابلغت لجنة ادارة مستشفى صيدا الحكومي قرارا وزاريا بصرف مليار و200 مليون ليرة للمستشفى

التصنيف: صحة

2015-04-28  04:40 م  389

 

رأفت نعيم
في اطار متابعتها مع وزراتي الصحة والمالية لموضوع المستحقات المتأخرة لمستشفى صيدا الحكومي، أبلغت النائب بهية الحريري رئيس لجنة ادارة المستشفى الدكتور هشام قدورة ان الوزير المختص وقع قرارا بصرف جزء من المستحقات المالية المترتبة لمستشفى صيدا الحكومي بحسب ما اعلن الدكتور قدورة الذي اشار الى ان المبلغ الذي سيصرف هو مليار و200 مليون ليرة لبنانية من اصل مستحقات للمستشفى لدى الوزارة ، وذلك لتأمين استمرارية العمل في المستشفى ودفع رواتب متأخرة للموظفين .
وكانت النائب الحريري استقبلت في مجدليون لجنة ادارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة الدكتور هشام قدورة وضمت الأعضاء " الدكتور احمد جواد موسى، ورئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية، والدكتور ماهر الحاج وسهى عنتر ووليد البص " ورافقهم المدير الطبي للمستشفى الدكتور مصطفى باشو .
وعرضت اللجنة للحريري ازمة المستشفى جراء العجز المالي الذي ورثته من عهد الادارة السابقة. واطلعها الدكتور قدورة على خطة العمل التي وضعتها اللجنة الادارية الحالية لإخراج المستشفى من نفق الأزمة المالية بالتواصل مع الجهات الرسمية والضامنة، وفي رأس اولويات هذه الخطة تأمين مساعدة مالية عاجلة لتأمين رواتب الموظفين والعاملين .

قدورة
واثر اللقاء قال الدكتور قدورة: تشرفنا بزيارة معالي النائب السيدة بهية الحريري والتي هي تتابع مع دولة الرئيس فؤاد السنيورة ودولة الرئيس نبيه بري المشاكل التي تواجهها مستشفى صيدا الحكومي وكما تعلمون ان هذه المشاكل تعود لفترة سابقة ونحن منذ تسلمنا الادارة منذ نحو شهر نقيّم وضع المستشفى ونضع خطة عمل لانقاذها. واول عائق تعرضنا له هو رواتب الموظفين وكما تعلمون ان المشاكل الموجودة في المستشفى مشاكل مزمنة قديمة ، وان شاء الله نستطيع حلها ، ولكن النقطة الاساسية هي رواتب الموظفين التي نعتبرها خطا احمر ونحن عندما استلمنا وبامكانيات محدودة ومن خلال علاقاتنا كلجنة ادارية مع المؤسسات الضامنة استطعنا ان نؤمن راتب شهر شباط اما راتب شهري اذار ونيسان نسعى له وتواصلنا مع المعنيين ونحن فعلا بحاجة ماسة لمساعدة مالية قيمتها لا تقل عن 3 مليار ..
واضاف: لدينا خطة متكاملة لوزارة الصحة عرضناها على السيدة بهية واهمها ادراج المستشفى بشكل سريع ضمن برنامج اعادة تاهيل المستشفيات مع مجلس الانماء والاعمار وشمولها بتقديمات الصناديق العربية والاسلامية وصرف المستحقات القديمة لدى وزارة الصحة لتأمين استمرارية عمل المستشفى بكل اقسامه وموظفيه.ولقد تواصلنا مع وزارة الصحة وقالوا لنا ان هناك مبلغ بقيمة مليار و200 مليون مفترض ان يكون قد مشى على السكة والان السيدة بهية بناء على طلبنا تتابع الموضوع ولكن حتى المليار و200 مليون سيكون عليهم خسم 20 بالمئة من وزارة المالية لان الادارة القديمة اخذت سلفة يتم اقتطاعها من اي مبلغ يدفع للمستشفى . ونتواصل مع المؤسسات الضامنة التي لنا عليها مستحقات متأخرة لتبدأ بتسديدها باسرع وقت.
وتوجه قدورة برسالة الى موظفي مستشفى صيدا الحكومي بأن مطالبهم محقة وان اللجنة الادارية تتبناها وتحملها معهم لكنه تمنى عليهم التعاطي بمسؤولية وعدم اقفال المستشفى بوجه المرضى كما جرى حيث تم تأجيل عمليات ونقل اخرى الى مستشفيات ثانية وهذا لا يجوز.. وقال: ان تراكمات المرحلة السابقة لا تحل بكبسة زر وكما ان مطالب الموظفين محقة ومعيشتهم خط احمر كذلك فان حقوق المرضى خط احمر، ونتمنى على لجنة المتابعة للموظفين ان يعيدوا التفكير بشكل صحيح في مصلحة المستشفى ومصلحة المريض ..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا