×

نادي سيروب يطلق مشروع بيئتي مسؤوليتي

التصنيف: الشباب

2015-05-17  06:31 م  3008

 

ضمن برنامج" صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة "الذي تنفذه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبلدية صيدا ، وتحت شعار " بيئتي مسؤوليتي " اطلق نادي سيروب الشعبي مشروعا بيئيا متكاملا لمنطقة سيروب في ضاحية صيدا الشرقية يتضمن "تنظيف الشارع العام ، وتشجير جوانب الطريق الرئيسية ورسم جداريات منطقة سيروب وتوزيع مستوعبات نفايات على الاهالي وتشجيعهم للمحافظة على النظافة العامة، وتنمية القدرات الشبابية وخلق مساحات مشتركة للتعبير وتطوير الفنّ والثقافة والدمج بينهما".
وشارك في المشروع الى جانب ناشطي النادي ، طلاب من مؤسسة الثقافة والعلوم وجمع من شباب وابناء المنطقة وذلك بالتعاون مع كشافة لبنان المستقبل وجمعية الحق في اللعب ، وذلك بحضور واشراف عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا كامل كزبر ومن قبل مؤسسة الحريري منسق برنامج صيدا 2020 اسامة ارناؤوط وعن نادي سيروب رئيسته ميساء جصطن .
كزبر
وقال كزبر في تصريح له خلال اطلاق المشروع : بالأمس كنا امام تجمع شبابي متطوع اعاد احياء الأحياء في مدينة صيدا ضمن المبادرة التي اطلقتها مؤسسة الحريري صيدا 2020 بالتعاون مع بلدية صيدا، هذه المبادرة التي ستشمل جميع احياء صيدا وضواحيها ، واليوم نحن في منطقة سيروب ونرى هذه الحشود من الشباب المتطوع في هذا البرنامج . وهو اضافة الى انه يعيد جمالية هذه الأحياء ولكن الأهم من ذلك يعيد انتماء هذا الشباب الى حيه ومدينته وهذه المشاريع البيئية التطوعية ما هي الا مشاريع تكاملية مع المشاريع التي اطلقتها بلدية صيدا ومؤسسة الحريري . لذلك نحيي هذه المبادرات من جميع الجمعيات التي شاركت المؤسسة والبلدية في هذه المبادرة البيئية الرائعة وان شاء الله صيدا من اجمل الى اجمل .
أرناؤوط
وقال اسامة ارناؤوط: يوما بعد يوم نرى ان برنامج "صيدا 2020 صديقة للبيئة "الذي اطلقته مؤسسة الحريري بالتعاون مع بلدية صيدا فكرته تنضج تباعا، ونرى اليوم في سيروب كيف ان النشاطات متنوعة كل اهل الحي مشاركون كبارا وصغارا ، من تشجير الى حملة نظافة الى جداريات الى نشاطات للأولاد وترفيه ، وهذا يبشر اننا سنصل الى "صيدا 2020 صديقة للبيئة" ونرى هذه المسؤولية المشتركة للبيئة التي يتحملها كل الناس  كيف تتطور وان شاء الله نصل الى اهداف المشروع وتكون صيدا كما رسمنا لها مدينة صديقة للبيئة .
جصطن
وقالت ميساء جصطن : ضمن برنامج صيدا 2020 صديقة للبيئة.. قمنا بمبادرة كنادي سيروب الرياضي الشعبي بمشروع اسميناه بيئتي مسؤوليتي وهو عبارة عن رسم جداريات تعنى بالبيئة وتنظيف الشارع العام في منطقة سيروب بالاضافة الى توزيع مستوعبات نفايات على الطريق العام للتوعية على اهمية النظافة وعدم رمي النفايات في الشارع .. وشاركتنا النشاط جمعية الحق في اللعب فاقامت انشطة خاصة بالبيئة . وقمنا بتوزيع المشاركين على مجموعات بحسب الفئات العمرية ، الأطفال ضمن الأحياء لعدم تعريضهم لأي خطر في الشارع العام، والشباب الأكبر تم توزيعهم على الشارع الرئيسي . ونحن كنادي سيروب الرياضي نشكر مؤسسة الحريري ونخص بالشكر رئيستها النائب السيدة بهية الحريري لأنها تهتم بجميع المناطق والأحياء في صيدا والتي تعتبر سيروب من المناطق المهمشة ، فنشكر السيدة بهية على رعايتها لهذا المشروع ودعمها ونتمنى مزيدا من المشاريع لننهض بهذه المنطقة التي هي فعلا بأمس حاجة. .
اشارة الى ان مشروع " بيئتي مسؤوليتي " في منطقة سيروب هو واحد من بين 26 مشروعا بيئيا يتم تنفيذها من قبل مؤسسات شبابية واهلية وتربوية في احياء صيدا وبعض الضواحي ومناطق الجوار ضمن برنامج "صيدا 2020 صديقة للبيئة" الممول من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة. وتشمل حملات تنظيف وتشجير ورسم جداريات ، وانشطة توعية داخل المدارس حول البيئة وترشيد استخدام المياه واعادة تدوير النفايات وتوزيع مستوعبات .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا