×

حملة ضد_الفساد اعتصمت أمام سرايا صيدا عشية الاستقلال

التصنيف: الشباب

2015-11-21  06:12 م  306

 

تزامناً مع دعوة حملات الحراك الشعبي على الأراضي اللبنانية كافة إلى تحرك أمام سرايات المحافظات عند الحادثة عشرة صباحاً، نفذ شباب حملة #ضد_الفساد وقفة تضامنية أمام سراي صيدا الحكومي من ضمن نشاطات :" عيد استقلال الشعب"، وذلك للمطالبة بالقضايا المطلبية لشرائح الشعب اللبناني كافة، وتنديداً بالأوضاع المعيشية المتردية التي يعاني منها اللبنانيون، وتنتقص من استقلال الوطن، وتستبيح كرامة الإنسان فيه.

الوقفة التضامنية شارك فيها حشد كبير من المواطنين والشباب ، ومن تلامذة المدارس، بخاصة مدارس مؤسسة الشهيد معروف سعد. وقد رفع المشاركون في الوقفة التضامنية الشعارات، ورددوا هتافات للمناسبة.

كما رفع المشاركون خلال التحرك الأعلام اللبنانية، ويافطات تطالب بالاستقلال عن المحاصصة والفساد، وتأمين حقوق الشعب اللبناني، ومحاربة نهب المال العام الذي أغرق البلد بالديون والنفايات. كما طالبوا بتغيير النظام الذي رهن وعطل المؤسسات الدستورية، ورهن قرارات لبنان للخارج.

ومن بين الشعارات المرفوعة:

أتعرفين ما الذي أتمناه يا خالتي؟ ماذا يا إبني ؟ حياة بلا فساد..
حياة بلا تفجير.. حياة كالحياة ...
الحكومة سمعت إنو الاستقلال غالي فباعوه...
علِّ صوتك لأنو صوتك بيحكي الحق...
عم نحتفل بالاستقلال والبلد بلا رئيس...
يبدأ الاستقلال الحقيقي عندما ينتهي الفساد...
وألقت كلمة الحملة الناشطة رندة الزورغلي، قالت فيها:
بعد ما وصل سوء الإدارة لحد إغراق الناس بالنفايات
بعد ما حولوا المال العام لمال سايب
بعد ما باعوا قرارنا للخارج
بعد ما عطلوا المؤسسات بالتمديد

قررنا أن نعلن يوم 22 تشرين الثاني 2015 يوماً للاستقلال عن نهج المحاصصة والفساد ويوم العودة لنهج الدولة... يوماً للاستقلال عن تقاعسنا... ولكي لا يهاجر أولادنا أو يغرقوا في البحر... يوماً ضد تلويث البيئة... ويوماً لتوجيه التحية للمنسيين الحقيقيين في هذا الوطن... لأهالي مفقودي الحرب، للمهجرين الذين لم يرجعوا إلى بيوتهم، للمعوقين المحرومين من التعليم، ولأسرانا المحجوزين فوق عرسال، ولكل امرأة تعاني أو رجل أو طفل يعاني من العوز أو العنف أو التمييز على أرض البلد الحبيب.
حتى يكون لدينا استقلال... يجب أن نكون نحن مستقلين...

وقد دعا أعضاء الحملة للمشاركة في التحرك الشعبي الذي سيقام يوم الأحد في 22 تشرين الثاني 2015 في ساحة الشهداء في بيروت ابتداءً من الساعة 1 ظهراً.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا