×

سلسلة نشاطات للكشاف العربي احتفاء بالاستقلال

التصنيف: الشباب

2015-11-22  06:25 م  351

 

لمناسبة عيد الاستقلال الوطني أقامت مفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي في لبنان سلسلة من الأنشطة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية .
البداية بمسيرة كشفية انطلقت من القلعة البرية باتجاه الجبانة حيث قامت القائدة فاديا خريش والقائدة ثناء الظريف بوضع إكليل من الزهور على ضريح رجل الاستقلال الوطني الشهيد معروف سعد وعزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني اللبناني ، وقد ألقت القائدة فاديا خريش كلمة مفوضية منطقة صيدا وجهت فيها التحية إلى أرواح شهداء الاستقلال من أبناء مدينة صيدا بدء من الشهيد محمد مرعي النعماني وعبد الحليم الحلاق وراجح الحنوني الذين سقطوا برصاص الانتداب الفرنسي عام 1936 وصولاً إلى شهداء صيدا في معركة الاستقلال ضد الانتداب الفرنسي عام 1943 الشهداء ثروات الصباغ وشفيقة قرقدان وسعيد البزري وصولاً إلى رجل الاستقلال المغًيب إعلامياً الشهيد معروف سعد الذي كان أخر المعتقلين الذين خرجوا من سجون الاستعمار الفرنسي عام 1945 وشددت القائدة خريش في كلمتها على ضرورة التمسك بالمبادئ الكشفية والوطنية السامية وحب الوطن والتضحية في سبيله بالغالي والنفيس.
المحطة الثانية كانت إلى ضريح الرئيس عادل عسيران حيث عزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني اللبناني وقام القادة الدكتور خالد الكردي وعبد القادر المصري بوضع إكليل من الزهور على ضريح رجل الاستقلال الرئيس عادل عسيران وتلاوة الفاتحة على روحه .
المحطة الثالثة كانت على ساحة جمال عبد الناصر(النجمة) حيث عزفت الفرقة الموسيقية المعزوفات الوطنية وقام القادة والكشافة وشباب الدفاع المدني بتوزيع الأعلام اللبنانية على المواطنين عامة وعلى الأطفال خاصة .
أما المحطة الأخيرة فستكون يوم الأربعاء القادم حيث ستقيم المفوضية احتفالاً فنياً وأناشيد وطنية في مدرسة ناتاشا سعد الوطنية .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا