×

د. سعيد مكاوي: نحضر لإفتتاح مركز متخصص لأطفال التوحد في الجمعية

التصنيف: الشباب

2016-04-19  04:25 م  1064

 


اختتمت جمعية رعاية اليتيم في صيدا فعاليات أسبوع التوحد بمهرجان ترفيهي للأطفال الذين يعانون التوحد اقامته في محيط مدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا شارك فيه تلامذة "مركز د.عبد القادر القطب لصعوبات التواصل واللغة" وأهاليهم وحضره رئيس الجمعية  الدكتور سعيد المكاوي وفريق العمل برعاية "سوبارو للسيارات". وساهم في النشاط "جمعية الكشاف اللبناني، الصليب الأحمر اللبناني، مركز روك أند رول، تلامذة ثانوية المقاصد الإسلامية وأكاديمية فري ستايل".
وبدأ المهرجان بماراتون رياضي للتلاميذ وفريق العمل والجمعيات والفرق المشاركة، وعزفت جمعية الكشاف اللبناني النشيد الوطني اللبناني وبعض الأناشيد الكشفية . وألقى الدكتور المكاوي كلمة أكد فيها على أهمية هذا النشاط منوها بالدور الذي يلعبه فريق العمل معلنا عن التحضير لإفتتاح "مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد" بتمويل من المحسن الكريم محمد زيدان، لإستقبال أطفال الذين يعانون التوحد في الجمعية، وقال: "إن التوعية تجاه أطفال التوحد باتت حتمية في مجتمعنا وستكون جمعية رعاية اليتيم من أولى الجمعيات في الجنوب التي تفتتح مركزا متخصصا لأطفالنا وتساعدهم على الدمج لاحقاً."
وشكر مكاوي رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لإستضافة هذا النشاط ، ومحافظ الجنوب منصور ضو لدعمه والقوى الأمنية لمواكبتهم له، ورحب بالحضور والفرق المشاركة وخص بالشكر راعي المهرجان فؤاد الزعتري من خلال شركة "سوبارو للسيارات".
 بدورها أكدت دلال حنا ، مديرة "مدرسة تأهيل وتوجيه الصم " و"مركز د.عبد القادر القطب لصعوبات التواصل"، أن هذه النشاطات تساعد أطفال التوحد على الاندماج في المجتمع وتخطي صعوباتهم كما تعطي دفعاً وترفع من معنويات أهالي التلاميذ ليساعدوا أبناءهم على تخطي الصعوبات. وقالت: "نسعى إلى تدريب الفريق لمساعدة أطفالنا بالإضافة إلى جلسات توعية للأهالي لتقديم أفضل رعاية للتلاميذ. وبافتتاح مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد العام المقبل سيكون بإمكاننا التخصص أكثر في هذا المجال ومساعدة عدد أكبر من الأطفال."
ونظم "الصليب الأحمر اللبناني" و"مركز روك أند رول"و"تلاميذ ثانوية المقاصد الإسلامية " سلسلة من النشاطات الترفيهية للتلاميذ المشاركين. وفي ختام المهرجان جرى اطلاق البالونات في اجواء المكان.
وكانت جمعية رعاية اليتيم من خلال "مركز د. عبد القادر القطب لصعوبات التواصل" نظمت سلسلة من النشاطات ، منها "يوم رياضي تضمن األعابا تنافسية ورقصات، يوما زراعيا تضمن غرس شجرة زيتون باسم المركز في حديقة دار رعاية اليتيم، ندوة حوارية مع أهالي التلامذة مع الاخصائيات الصحية والاجتماعية والنفسية، وأشغالا يدوية من إعداد التلاميذ، ونشاط دمج مع تلامذة ثانوية المقاصد.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا