×

الكاتب نافذ أبو حسنة يوقع روايته "عسل المرايا" في صيدا

التصنيف: الشباب

2016-04-19  09:36 م  173

 

بدعوة من مركز معروف سعد الثقافي وتحت رعاية أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وقع الكاتب الفلسطيني نافذ أبو حسنة روايته: "عسل المرايا" وذلك بحضور ممثلى أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية وحشد من المثقفين والشباب في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا.
بدأ حفل التوقيع بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني. ثم كانت كلمة لعريف الحفل الإعلامي خليل العلي، قال فيها: هذا المساء..مساء جميل.. هذا المكان تخترقه الأمنيات، ويعتليه الزهر، هنا صيدا، امتداد أرضٍ استشهد لأجلها الرجال والنساء.. هنا صيدا، وأقصد من صيدا هنا فلسطين.. هنا فلسطين ليس لأن أديبنا المُحتفى بروايته "عسل المرايا" اليوم، وهو نافذ أبوحسنة، فلسطينيّ الهوى والهوية، وعربي النهى، وليس لأن روايته فلسطينية عربية. هنا فلسطين، لأجل الماضي والحاضر والمستقبل، ولأجل شباب لايدَعون لنا أي مجال سوى الانتماء إلى تصميمهم ونضالهم وأرواحهم وحجارتهم. هنا فلسطين لأجل ضياء تلاحمة وبهاء عليّان ومهند حلبي وعلاء أبو جمل، لأجل كل شهيد روى بدمائه أرض فلسطين، ولأجل كل حبة تراب في فلسطين. ولأننا في صيدا وهنا فلسطين نداؤنا، سيبقى لهذا المساءِ الجمالَ في ذاكرتنا، ففيه الأدب وفيه أنتم، ولذا أقول هنا لبنان وهنا فلسطين من صيدا إلى عكا.
ثم كانت كلمة لراعي الحفل الدكتور أسامة سعد، جاء فيها:
إنّه لمن دواعي سروري واعتزازي أن أرعى حفل توقيع كتاب الأديب الأستاذ نافذ أبو حسنة. الكتاب الذي يحمل عنوان "عسل المرايا" يحاكي الواقع العربي بأزماته المتعددة من من جهة أولى، ويصورانتصار المقاومة في لبنان من جهة ثانية، وذلك بدءاً من دحر العدو الصهيوني من الجنوب اللبناني سنة 2000 وانتهاءً بحرب تموز 2006 التي لقّنت العدو درساً لن ينساه.
نافذ أبو حسنة أديب فلسطيني شاهد على الهزائم التي حلّت بالوطن العربي، ولاجئ فلسطيني ذاق مرارة اللّجوء والبعد عن الوطن الأم فلسطين. وهو يحمل بكل جدارة القضايا الوطنيّة التي تمثل أولويات له، كما تجلى ذلك في برنامجه "المشهد الفلسطيني" على قناة المنار.
وفي ختام الحفل وقع الكاتب نافذ أبو حسنة روايته "عسل المرايا"، وبحفل كوكتيل.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا