×

الاغاثة الاسلامية تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاقها في لبنان بالتعاون مع الرعاية

التصنيف: الشباب

2017-02-16  08:35 م  246

 

نظمت الاغاثة الاسلامية عبر العالم وشريكها المحلي "الرعاية"، إحدى مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية، لقاء مع مؤسس الاغاثة الاسلامية عبر العالم ورئيس المنتدى الانساني العالمي هاني البنا، لمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاقة عملها في لبنان، في قاعة بلدية صيدا، في حضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية بسام حمود، أ. محمود حجازي ممثل جمعية تجار صيدا، رئيس مجلس امناء الهيئة الاسلامية للرعاية هاني ابو زينب، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا أ. ماجد حمدتو،مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في لبنان الدكتور عبد المنعم الدائمي، رئيس مجلس إدارة الرعاية حسن أبو زيد، المدير التنفيذي للرعاية أ. مطاع مجذوب، الحاج أبو زاهر دندشلي، الحاج أحمد الصيفيوممثلين عن جمعيات وهيئات المجتمع المدني.
الدايمي
بعد تلاوة ايات من الذكر الحكيم للمكفول محمد حجازيتلاه النشيد الوطني وكلمة ترحيبية بالحاضرين من عريفة الحفل السيدة شادية قاسم الحجلي ، تحدث مدير مكتب الاغاثة في لبنان عبد المنعم الدايمي حيث "استعرض اهداف الاغاثة الانسانية في اغاثة واعانة الايتام والارامل والفقراء والمحتاجين والنازحين واللاجئين من دون تمييز، وكذلك للحملات الانسانية التي تقوم بها في مختلف المناطق اللبنانية"، مؤكدا "ان استمرارية الاغاثة يأتي من ايمانها بهدفها الانساني من اجل الانسان وتنمية المجتمع ".
ابو زينب 
ثم تحدث ابو زينب فاستعرض بدوره "لما تقوم به الهيئة بالشراكة مع الاغاثة بكفالة الايتام اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين"، متوجها بالتهنئة "من الاغاثة الاسلامية لمرور عشر سنوات على تأسيس مكتبها في لبنان".
البنا 
واستعرض البنا في كلمته "دوره للاسس التي انطلقت منها الاغاثة وتوسعت بها الى اكثر من اربعين دولة حتى صار انتشارها عالميا"، لافتا الى ان "الاساس في اي عمل انساني هو اتباعه للمعايير الانسانية عبر التخطيط والتشبيك والتواصل".
تقديم دروع 
وفي الختام، تم تقديم دروع للدكتور هاني البنا وهاني ابو زينب ولناصر الاسير الذي ألف انشودة للمناسبة من اداء عاملي وموظفي الاغاثة.
كما وتخلل اللقاء عرض شريط مصور عن مسيرة الاغاثة عبر العالم .واختتم بحفل كوكتيل ومعرض صور لمستفدين مت تقديمات الإغاثة الإسلامية في لبنان.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا